الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين في قطاع غزة تفتتح دورة في التصوير الصحفي

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 14:39 )
غزة - معا - افتتحت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية في التصوير الصحفي التلفزيوني والفوتوغرافي للعديد من الصحفيين وطلبة وخريجي كليات الصحافة الإعلام في قطاع غزة، وذلك في مقر النقابة بغزة.

وستتناول الدورة التدريبية التي يشرف عليها الصحافيان سامي أبو سالم وزكريا أبو هربيد، أساسيات ومبادئ التصوير الصحفي، وفنون التصوير، وخصائص الصورة من حيث اللقطات والزوايا والحركات والعدسات.

كما ستطرق الدورة إلى أنواع الإضاءة المستخدمة في عملية التصوير وأهمية وكيفية استخدام كل نوع، بالإضافة إلى فنون التصوير الاحترافي وخاصة التصوير السينمائي، ودروس مهمة حول المونتاج للصورة الصحفية وأفضل الخصائص الحديثة في المونتاج.

من جانبهم أشار المدربان الصحافيان سامي أبو سالم وزكريا أبو هربيد إلى أن هذه الدورة تشكل فرصة لكل صحافي ناشئ لأنه سيحصل على أساسيات التصوير الصحفي التلفزيوني والفوتوغرافي من خلال الإطار النظري للدورة والتدريبات العملية والميدانية والنصائح والإرشادات التي سيتلقونها من خلال هذه الدورة.

من جهتها أشارت نقابة الصحفيين إلى أن هذه الدورة جائت في إطار الجهود التي تبذلها لدعم الصحافيين وتنمية قدراتهم المهنية، وسعيها إلى تأهيل الخريجين الجدد في إيجاد فرص للتدريب العملي وسرعة انخراطهم في العمل الصحفي والالتحاق بالمؤسسات الصحفية.