الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خيمة اعتصام بغزة تضامناً مع النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 15:47 )
غزة- معا- نظمت كتلة التغيير والإصلاح بالمجلس التشريعي بغزة اليوم, وقفة تضامنية مع النواب المقدسيين ووزير القدس المصدر بحقهم قرار الإبعاد عن القدس.

وتأتي هذه الوقفة بمناسبة مرور عام على القرار الإسرائيلي بحق النواب محمد أبو طير وأحمد عطون ومحمد طوطح والوزير خالد أبو عرفة, والتي أتت دعما لاعتصامهم بمقر الصليب الأحمر بالقدس, حيث حضر عدد من النواب كتلة التغير والإصلاح وعدد من النشطاء الحقوقيين الذين عبروا عن تضامنهم واستنكارهم لهذا القرار الذي يقضي بإبعاد النواب والوزير أواعتقالهم.

وقال أحمد بحر النائب عن كتلة التغيير والإصلاح في كلمة له في خيمة الاعتصام, أن هذه الوقفة تأتي أيضا دعما للأسرى في سجون الاحتلال، واصفا أن الاحتلال في كل مرة يتحدى العالم بمخالفته لكل الأعراف الدولية وكان أخر تحدي له أن وصل به الأمر بأن حرض من خلال اللوبي اليهودي اليونان بان توقف أسطول الحرية "2" والحكومة البريطانية أن تعتقل الشيخ رائد صلاح دون وجه حق .

وأضاف النائب "نتساءل أين هذه الديمقراطية الذين يتحدثون عنها في العالم في ظل هذه الانتهاكات الحقوقية والوطنية والإنسانية بحقنا, نقول لهم إن كل هذا الظلم الجائر بحق شعبنا لن تنال من إرادة شعبنا في تحرير أرضنا الذي طالما أثبت للعالم صور صموده وعزيمته في نيل حقوقه ".

وطالب بحر الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة الخروج بمسيرات شعبية تشجب هذه الانتهاكات وعدم السكوت عنها, كما طالب البرلمانات في دول العالم بأن تفتتح جلسة خاصة تناقش هذه الانتهاكات وتعبر عن موقفها الرسمي والشعبي منها.

وناشد بحر الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل أوغلو بان يزوروا غزة ليروا بأعينهم ما يقع على الشعب الفلسطيني من ظلم وعذاب بحقهم.