الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تفتتح ورشة تدريبية حول مشروع التعلم بالترفيه

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 15:32 )
اريحا- معا- افتتح مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار أ.محمد الحواش في مركز التدريب في مدرسة زهرة المدائن الأساسية ورشة تدريبية لإعداد منشطين لمشروع التعلم بالترفيه والذي يستهدف معلمي المرحلة الأساسية في مادتي الرياضيات واللغة العربية، وذلك بحضور النائب الفني لمدير التربية والتعليم بسمات سالم ورئيس قسم الإشراف سعاد عواجنة ورئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم.

وفي كلمته الافتتاحية رحب الحواش بالمعلمين المشاركين بالورشة، مؤكدا على أهمية رفع مستوى الطلبة متدني الأداء من خلال تنفيذ خطط علاجية ذات قالب ترفيهي محبب للطلبة, مشيراً في نفس الوقت الى ضرورة بذل المزيد من الجهد في مجال الاهتمام بالطلبة للتغلب على الصعوبات الدراسية التي تواجههم.

كما أشاد الحواش بأداء المعلمين خلال العام الدراسي المنصرم وطالب المعلمين بضرورة بذل المزيد والمتابعة المستمرة من اجل تحقيق الفائدة القصوى للطالب المعلم على حد السواء.

وتناولت الورشة سبل تحسين أداء الطلبة من خلال تنفيذ الخطط العلاجية المناسبة وأهمية تنفيذ مجموعة فعاليات تربوية هادفة توجب التفكير في وسائل تعليمية متعددة من اجل تطوير وسائل وطرق التعلم، واستثمار كافة الموارد البشرية والتربوية المتاحة من اجل تحقيق الفائدة التربوية للطلبة.

وقد شارك في الورشة 12 معلما ومعلمة من معلمي اللغة العربية والرياضيات والتربية الفنية والرياضية في المرحلة الأساسية (من الصف الأول و لغاية الصف الرابع الأساسي) في مدرستي البحتري الأساسية الدنيا ومدرسة زبيدات المختلطة.

وستستمر الورشة على مدار يومي 6/7-7/2011 على أن تبدأ تنفيذ فعاليات المشروع يوم السبت 9/7/ و تستمر لغاية 28/7/2011.