الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحمد لوفد برلماني أردني: سنذهب لمجلس الأمن والفيتو لا يرهبنا

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 08:06 )
بيت لحم- معا- وصف النائب عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية العلاقة بين فلسطين والأردن بأنها مختلفة عن العلاقة مع أي بلد آخر؛ وذلك لأن الشعبين الأردني والفلسطيني تربطهما روابط متينة وعلاقات تاريخية واحدة.

وقال الأحمد أنه بالرغم من التوصل إلى اتفاق لإنهاء الانقسام إلا أنه هناك بعض العقبات التي سوف نتغلب عليها، وشدد على أهمية التنسيق بين القيادتين الفلسطينية والأردنية في كافة المجالات، وخاصة في الذهاب إلى الأمم المتحدة، مؤكدا على أن القيادة الفلسطينية مصممة على الذهاب إلى الأمم المتحدة في أيلول القادم، رغم علمها مسبقا بالفيتو الأمريكي، واصفا وقوف المملكة الأردنية قيادة وشعبا مع فلسطين بأنه موقف ثابت لا يتغير.

جاء ذلك خلال استقبال هيئة الكتل والقوائم البرلمانية في مقر المجلس التشريعي/ رام الله وفدا برلمانيا أردنيا برئاسة النائب يحيى سعود رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني وبحضور عواد سرحان سفير المملكة الأردنية في فلسطين.

واستعرض الأحمد خلال اللقاء أوضاع مدينة القدس والهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها وعزلها عن الضفة الفلسطينية، إضافة لجدار الفصل واستمرار الحكومة الإسرائيلية المتطرفة بالاستيطان ومصادرة الأراضي وبناء الجدار؛ وذلك لخلق واقع جغرافي على الأرض لا يسمح بقيام دولة فلسطينية متصلة جغرافيا.

وأكد النائب يحيى سعود رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأردني على قوة العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والأردني وقال نحن شعب واحد وجئنا إلى فلسطين لنؤكد دعمنا وتأييدنا ومؤازرتنا لشعبنا الفلسطيني حتى ينال كامل حقوقه في الحرية والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار سعود إلى موقف الملك عبدالله الثاني الثابت تجاه القضية الفلسطينية وقال ان ملك الاردن يحمل قضية فلسطين في كل مكان في العالم، وأكد سعود على ترسيخ التلاحم والوحدة بين الشعبين الفلسطيني والأردني لأن ذلك يؤكد على أننا أسرة واحدة ونقف في خندق واحد كفلسطينيين وأردنيين ومسلمين ومسيحيين ضد الاحتلال.

واستعرض سعود موقف المملكة الثابت من القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين وأشار إلى تأييد الأردن اللامحدود للشعب الفلسطيني وفي كافة المجالات.

ومثل الوفد الأردني النواب: لطفي حسنين وعاكف مقبل وصالح درويش وعبدالله النويرات وغازي المشربش وردينة العطي وخير الله حسين طه وفتحية ابو سليم ومحمد الحجوج، وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني النواب: عزام الأحمد ود. سحر القواسمي ود. أحمد أبو هولي وقيس عبد الكريم وربيحة ذياب وبسام الصالحي ود. نجاة الاسطل وخالدة جرار وجمال أبو الرب والأمين العام للمجلس التشريعي الفلسطيني إبراهيم خريشة.

يذكر أن الوفد الضيف قد تأخر في وصوله بسبب مضايقات وعراقيل تعرض لها من قبل الاحتلال على معبر الكرامة، وأنه سوف يلتقي مساء اليوم بالرئيس محمود عباس (أبو مازن) وسيقيم الوفد لمدة أسبوع في فلسطين وسيزور خلالها عدة محافظات ويلتقي بعدد من المسؤولين الفلسطينيين