الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة نابلس-انتهاء عملية التدقيق والانتخابات 18 تموز لـ29 مرشحا

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 07:43 )
نابلس - معا - اكد اللواء جبرين البكرين محافظ نابلس ورئيس لجنة الاشراف على انتخابات الغرفة التجارية بأن انتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس ستجري يوم الاثنين الموافق 18 تموز في مدرسة الكندي الثانوية وسط المدينة، وبأن سبعة صناديق ستخصص لعملية الاقتراع للتسهيل على الاخوة التجار وستبدأ الدعاية الانتخابية يوم الاثنين 11 تموز وتنتهي يوم السبت 16 تموز.

وبحضور محافظ نابلس اللواء جبرين البكري رئيس لجنة الاشراف على الانتخابات وأعضاء لجنة الاشراف واصف معلا ومجدي البزره ومدير وزارة الاقتصاد الوطني بشار الصيفي، وأعضاء لجنة التدقيق عامر طوقان وناصر المدموج وابراهيم الفقها وسليمان القطاوي، قامت لجنة التدقيق على الانتخابات بتسليم لجنة الاشراف القوائم النهائية الأولية للناخبين والمرشحين والتي تمت المصادقة عليها واعتمادها ونشرها بدءا من اليوم 7/7/2011 في مبنى الغرفة التجارية لتمكين الاخوة التجار من الاضطلاع عليها وتقديم الاعتراضات القانونية، حتى نهاية دوام يوم الأحد 10/7/2011 ليتم بعد ذلك نشر القوائم النهائية حسب الأصول.

واكد رئيس لجنة التدقيق على الانتخابات عامر طوقان أن اللجنة قامت بتدقيق ملفات المنتسبين للغرفة التجارية والبالغ عددها 5506 ملف حيث تم اعتماد 3118 ملف مكتمل حسب القانون والنظام يحق لهم الانتخاب، وتم اعتماد 29 مرشحا بعد انسحاب اثنين من المرشحين من أصل 31 كانوا قد تقدموا للترشح.

من جهته قال ناصر المدموج عضو لجنة التدقيق أن باقي الملفات التي لم تعتمد في سجلات الناخبين منها من لم يقم بتسديد الرسوم خلال الفترة القانونيه ومنها ممن لم تستوف أوراقه قانونيا لن يتمكنوا من المشاركة في العملية الانتخابية.

وكان قد أصدر وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده اليوم الخميس قرارا يقضي بتأجيل موعد الاقتراع لانتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس إلى يوم الاثنين الموافق 18 تموز الجاري، والذي كان مقررا يوم السبت الموافق 16 تموز الجاري.

وبموجب قرار الوزير يستمر العمل بكافة الترتيبات الإدارية والفنية و/أو أية إجراءات أخرى صادرة عن اللجان المشكلة لغايات انتخابات مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة نابلس، بما في ذلك الجداول الزمنية المتعلقة بتثبيت العضوية والترشح والتدقيق والطعون، وتسري هذه الترتيبات على الانتخابات المحددة يوم الاثنين الموافق 18/7/2011 بموجب هذا القرار.