الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية مع سريلانكا بتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 15:21 )
كولومبو - معا - وقعت دولة فلسطين وجمهورية سريلانكا اليوم الخميس، بالأحرف الأولى على إتفاقية تجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب المالي، بمقر ضريبة الدخل في العاصمة السريلانكية كولومبو.

وقد وقع الإتفاقية عن الجانب الفلسطيني هاشم الدروبي مدير الرقابة والتدقيق بضريبة الدخل في وزارة المالية، فيما وقعها عن الجانب السريلانكي كاندي كيدارا مدير عام ضريبة الدخل.

وقال د.أنـور الأغـا سفير فلسطين لدى سريلانكا والمالديف في تصريح للسفارة تلقت "معا" نسخة منه، أن الإتفاقية تهدف إلى تنظيم العلاقة بين فلسطين وسريلانكا في مجال الضرائب، في ظل العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، مشيراً إلى أنها تندرج في إطار الإجراءات والنشاطات التي تقوم بها السلطة الفلسطينية نحو بناء وتعزيز المؤسسات الفلسطينية، والعمل على تشجيع الإستثمار وتعزيز العلاقات مع دول العالم.

|136452|

وجاء التوقيع بالأحرف الأولى على تلك الإتفاقية بعد الإتصالات التي جرت بين الجانبين الفلسطيني والسريلانكي، وجولة المفاوضات التي أجراها الوفد الفلسطيني مع الجانب السريلانكي في كولومبو برئاسة هاشم الدروبي مدير الرقابة والتدقيق بضريبة الدخل وعضوية كلاً من سمر الدحلة مدير المتابعة والتفتيش بضريبة الدخل وعمران صلاحات مستشار قانوني بالدائرة القانونية لدى وزارة المالية، بمشاركة السفير في سريلانكا والمالديف د. أنـور الأغـا.

|136451|

وسوف يتم التوقيع بالشكل النهائي على تلك الإتفاقية لاحقاً، وتصبح نافذة بعد إستكمال الإجراءات القانونية الخاصة بذلك والمصادقة عليها من قبل مجلس الوزراء.

يذكر أن فلسطين قد سبق ووقعت على إتفاقية تجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب المالي مع عدد من الدول الأخرى الشقيقة والصديقة، وهناك مباحثات مع عدد آخر من الدول من أجل التوقيع على إتفاقيات مماثلة في هذا المجال.