الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "مديد" يبدأ بالتحضير لمخيم الصحة النفسية

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 13:17 )
قلقيلية- معا- أكد أحمد دويكات مدير مركز "مديد" للإرشاد والصحة النفسية وتنمية الموارد البشرية أن المركز بدأ التسجيل والتحضير لمخيم مديد من الصحة النفسية الصيفي للأطفال الأيتام في محافظة قلقيلية والذي سيُعقد في العاشر من تموز لهذا الشهر لكلا الجنسين من الفتية والزهرات من سن 7 سنوات وحتى 12 سنة.

وأشار مدير المخيم الصيفي الأخصائي النفسي مأمون شواهنة منسق وحدة الصحة النفسية والتنمية البشرية في المركز إلى أن المخيم سوف يحتوي على العديد من الفقرات النفسية والاجتماعية والأشغال اليدوية وطرق تقدير وتحقيق الذات لدى الأطفال.

كما سيشتمل على فقرات التثقيف الوطني والمدني وبناء وتعزيز القيم الإنسانية وطرق التكافل والتواصل العلائقي الفعال فيما بين الأطفال أنفسهم وزملائهم وزميلاتهم في المخيم، كما سيتخلل المخيم رحلات تعريفية بمحافظات الضفة الغربية ورحل استجمام وترفيه نفسي.

وأشار دويكات مدير المركز إلى أن مخيم مديد من الصحة النفسية الصيفي للأيتام يأتي ضمن التوجه الاستراتيجي للمركز في الإسهام وبشكل مضطرد لرفع مستوى الصحة النفسية المجتمعية لدى مختلف أفراد الأسرة في المجتمع الفلسطيني وبتركيز الجهود العملية على الفئات المهمشة والضعيفة.

وقد تلقى الميسرين الذين سيُنفذون برامج المخيم دورات تدريبية مع اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية وهي اللجنة التي تُشرف وبشكل مباشر مع مؤسسات المجتمع المدني على المخيمات الصيفية وتدعمها وتُتابع خطوات سيرها وتقيم أدائها.