الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يبحث مع وفد من اتحاد نقابات استراليا

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 20:50 )
نابلس - معا - اجتمع الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد في مقر الاتحاد المركزي في نابس مع وفد من اتحاد نقابات عمال استراليا ومؤسسه (فيدا) الاسترالية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

واطلع الأمين العام الوفد الاسترالي على أخر الأوضاع والمستجدات التي يعيشها العمال الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة، وما يعانوه من حصار وملاحقة دائمة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض سعد أمام الوفد الظروف القاسية التي يعيشها العمال والمواطنون الفلسطينيون بشكل عام، قائلا ان "الاحتلال عمد الى فصل الضفة عن القطاع وهذا بدوره اثر بشكل كبير على سوق العمل الفلسطيني خلال سنوات الانتفاضة الأخيرة وأضاف ان إجراءات التصعيد واستمرار المضايقات الإسرائيلية ضد العاملين الفلسطينيين آخذة بالتزايد ، موضحا أن إقدام إسرائيل على "بناء جدار الفصل العنصري وتقطيع الأراضي وفصل السكان عن بعضهم زاد من معاناة الشعب الفلسطيني في كل المدن والمحافظات حيث بلغت نسبة البطالة المتفشية في الشعب الفلسطيني 22% وزادت نسبة الفقر عن 47% نتيجة الممارسات الإسرائيلية الظالمة.

ونوقش أثناء الاجتماع دور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في الضغط على الحكومة الفلسطينية منذ مطلع العام الجاري من اجل إقرار حد أدنى للأجور والحماية الاجتماعية لعمال شعبنا الفلسطيني حيث قام الاتحاد منذ ذلك الوقت بالقيام بعدد من الإجراءات التصعيدية كالمسيرات والكتب الرسمية والمؤتمرات التوعوية للعمال لضرورة المطالبة بالحد الأدنى للأجور وتوعد الاتحاد بمتابعة إجراءاته التصعيدية في حال لم تلبي الحكومة الفلسطينية مطالبه بإقرار حد أدنى للأجور والحماية الاجتماعية.

وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع السياسية والاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني خاصة تحت الضغوطات الدولية التي يعاني منها خاصة في ظل عزم الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتوجه لمجلس الأمن للحصول على اعتراف العالم بالشعب الفلسطيني كدولة مستقلة على حدود حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره ثمن الوفد الاسترالي دور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في دفاعه عن العمال الفلسطينيين من اجل انتزاع حقوقهم وحمايتهم من الانتهاكات الإسرائيلية المفروضة بحقهم.

وعبروا عن سعادتهم لزيارة اتحاد النقابات والأراضي الفلسطينية، مبينين أن هذه الزيارة تأتي تأكيدا للعلاقات القوية التي تربط الدولتين، وتهدف للتعرف على الأوضاع التي تمر بها الحركة النقابية في الأراضي الفلسطينية وكذلك العمال الفلسطينيون ولنقل رسالة الاتحاد العام والواقع الذي يعيشه عمال فلسطين إلى بلدهم.