الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يزور شركة بيت جالا لصناعة الادوية

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 20:46 )
بيت لحم - معا - قام وزير الاقتصاد الوطني د.حسن ابولبده اليوم الخميس، بزيارة لشركة بيت جالا لصناعة الادوية في مدينة بيت لحم، جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمركز اقتراع انتخابات غرفة تجارة وصناعة بيت لحم.

وأكد الوزير خلال تفقده لأقسام الشركة يرافقه رئيس مجلس إدارة الشركة انجل زابورا، ومدير عام الوزارة مسؤول ملف انتخابات الغرف التجارية خالد صلاح، ومدير مكتب الوزارة في محافظة بيت لحم طاهر دنون على أن الوزارة تعكف حاليا على وضع استراتيجية وطنية شاملة لدعم و تشجيع المنتج الوطني وزيادة حصته من سلة المستهلك الفلسطيني، وذلك في اطار خطة الوزارة في ادارة التحول الاقتصادي الذي يهدف الى تنمية الاقتصاد الوطني وتحريره من التبعية الاقتصادية، مؤكدا على أن السلطة الوطنية الفلسطينية ستقوم مطلع الأسبوع القادم بتشكيل فريق وطني يشرف على وضع إستراتيجية وطنية لتنظيم السوق المحلي، وإعطاء منتجنا الوطني الفرصة التي يستحقها، أملا بان يتم ذلك عبر الجهد الذي يبذله القطاع الخاص والتشجيع الذي تقدم السلطة الوطنية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل بجهود حثيثة لإعادة تنظيم السوق الداخلي بهدف زيادة حصة المنتج الوطني في سلة المستهلك الفلسطيني من 15% حاليا إلى 30% خلال الأعوام القادمة، الأمر الذي يخلق الآلاف من فرص العمل. واطلعت زابورا الوزير على الانجازات التي حققتها الشركة في صناعة الادوية . والخطوط الإنتاجية للشركة، كما استمع الى المشاكل التي تواجه الشركة ،لافتا الى أن منتجات الشركة تضاهي جودة المنتجات الإسرائيلية، وفي هذا السياق عبر الوزير عن اعتزازه بالمنتج الوطني والقدرة التنافسية له، وما وصلت إليه الصناعة الفلسطينية من تقدم وتطور، مشيرا إلى أن الاقتصاد الفلسطيني لن يتاح له المجال ليكون البنية التحتية لدولة فلسطينية عصرية إلا عبر مبادرات فلسطينية خلاقه يقوم بها قطاعنا الخاص الذي يؤكد على أولوية وأهمية أن يكون رائد التنمية ومحركها، وان تقدم له كل الإمكانيات المتاحة من الحكومة والمجتمع حتى يتمكن من التوسع والنمو.

بدورها اكدت زابورا بان الشركة تقوم بالتصدير الى ما يقارب عشرين دولة عربية وأجنبية ،لافتةً الى الدور الكبير الذي تقوم به الشركة في دعم وتطوير الصناعة الوطنية ومواكبة المتطلبات الصحية العالمية.

وتأتي زيارة الوزير لشركة بيت جالا لصناعة الادوية في أعقاب تفقده لسير عملية الاقتراع لانتخابات غرفة تجارة وصناعة بيت لحم التي أكد خلالها على أن هذه الانتخابات تشكل فرصة مهمة كي تقوم الغرفة بدورها الفاعل في خدمة التجار والأعضاء المنتمين لها ولإيصال صوت المحافظة ليس فقط لدى الاتحاد العام للغرف وإنما لمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، ومؤسسات القطاع الخاص، لافتاً إلى أن هذه الانتخابات بمثابة عرس وطني معبرا في الوقت ذاته عن ارتياحه لسير العملية الانتخابية.