الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السيارات يحصل على قطعة أرض لإقامة حلبة سباق

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 08/07/2011 الساعة: 00:17 )
أريحا- معا- احمد البرهم وفتحي براهمة- تسلم الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات أمس قطعة الأرض المخصصة لإنشاء حلبة سباق للسيارات، وذلك بقرار من الرئيس محمود عباس دعما من سيادته لهذه الرياضة التي تحظى باهتمام كبير على المستوى الرسمي والجماهيري.

وقام بعملية التسليم مدير دائرة أملاك الدولة بمحافظة أريحا محمد ماضي والذي أكد بأن قرار تخصيص جزء من قطع الأراضي الحكومية في محافظة أريحا هو قرار صادر من مكتب الرئيس ومكتب مجلس الوزراء يقضي بمنح تلك الأراضي للهيئات الحكومية وشبه الحكومية.

وأضاف ماضي إن مساحة الأرض المخصصة والتي تم تسليمها بشكل رسمي لاتحاد السيارات تبلغ ثلاثون دونما وتقع على مقربة من حلبة السباق في المعبر التجاري .

وأكد ماضي انه تم تسليم قطع مماثلة في نفس المنطقة لعدة مؤسسات من محافظة أريحا، وان ملكية تلك الأراضي ستبقى لخزينة السلطة الوطنية الفلسطينية مع حرية التصرف للهيئات والمؤسسات المستفيدة من قرار التخصيص .

من جانبه شكر خالد قدوره رئيس اتحاد رياضة السيارات الفلسطيني باسم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد سيادة الرئيس محمود عباس على قراره بتخصيص قطعة أرض من اجل إنشاء حلبة لسباق السيارات بمواصفات دولية، كما شكر الدكتور صائب عريقات على جهوده المتواصلة والداعمة للاتحاد، وثمن قدوره دور وجهود الوزير نديم براهمة رئيس سلطة الأراضي ونائبه صائب نظيف والتي ساهمت بشكل كبير بحصول الاتحاد على هذا القرار، وأخيرا وجه قدوره شكر الاتحاد وتقديره لدائرة أملاك الدولة والممثلة بمديرها محمد ماضي على تعاونها وتسهيل مهمة التسليم .

وعن الخطوات العملية المنوي اتخاذها من قبل الاتحاد أكد قدوره إن الاتحاد يعكف حاليا على توفير وتمويل إقامة هذه الحلبة وانجازها خلال فترة وجيزة لتكون جاهزة ومفتوحة أمام المتسابق الفلسطيني للتدريب، وكذلك للمنافسة على مستوى الوطن واستضافة فرق إقليمية ودولية عليها . وان هذه الحلبة ستكون بمواصفات دولية عالية ومستوفية لكافة شروط السلامة والأمان المنصوص عليها في الاتحاد الدولي لرياضة السيارات وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها .