الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تلتقي مديرة برنامج الزيارات في الصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 08/07/2011 ( آخر تحديث: 08/07/2011 الساعة: 13:03 )
غزة- معا- التقى وفد من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وأهالي الأسرى في قطاع غزة بالسيدة سارة إفريو برنامج الزيارات في الصليب الأحمر.

وضم الوفد كلا من جمال الضبة منسق اللجنة الدوري عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ورفيق حمدونة ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى وصابر أبو كرش ممثل حركة حماس وأحمد سلامة عضو اللجنة وممثل الجبهة العربية الفلسطينية وكان من الأهالي السيدة أم أحمد حرز وهي زوجة ثاني أقدم أسير من قطاع غزة ووالد الأسير علي الصرفيتي والذي دخل عامه العاشر في الأسر من مدة محكوميته البالغة 16 عاما.

وأكدت لجنة الأسرى والأهالي على أهمية قيام الصليب الأحمر بواجباته الإنسانية في ظل التصعيدات الإسرائيلية والتي يقودها نتانياهو ضد الأسرى والهادفة لتشديد الخناق عليهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية التي نصت عليها المعاهدات والإتفاقيات والنصوص الدولية والإنسانية .

وطالبت اللجنة خلال اللقاء الصليب الأحمر بالعمل الفوري من أجل التخفيف من معاناة الأسرى وذويهم المحرومين من الزيارة منذ سنوات والعمل على إعادة تفعيل برنامج الزيارات ووصول الكانتينة والعمل للنظر في موضوع ضريبة 10 بالمئة والتي تفرضها إدارة مصلحة السجون على الأسرى إلى جانب الحد من العقوبات التي يتعرض لها الأسرى بفرض غرامات 300 شيكل على كل أسير .

وأشارت اللجنة إلى قرار الإحتلال بإلغاء المنهلية موضحة بأن الأسرى محرومين من الكانتينة والملابس وعليه فإن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ملزمة بالعمل من أجل وصولها خاصة وأن شهر رمضان المبارك على الأبواب داعية الصليب الأحمر للمبادرة من أجل التخفيف من هموم ومعاناة الأسرى وفضح الممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية .

من جهتها وعدت السيدة سارة إيفريو بدراسة مطالب لجنة الأسرى وذويهم والعمل على المساهمة في حل هذه الإشكاليات .