الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافي طولكرم يتعاقد مع المدرب الكرواتي ميها

نشر بتاريخ: 08/07/2011 ( آخر تحديث: 08/07/2011 الساعة: 14:25 )
طولكرم- معا- محمد عراقي- أعلن نادي ثقافي طولكرم رسميا أن المدرب الكرواتي سينيسا ميهيتش " ميها" سيكون المدير الفني الجديد لفريق الكرة في دوري المحترفين للموسم الوشيك بعد اتمام جميع الاجراءات الرسمية الخاصة بذلك .

حيث قام المدرب بتوقيع العقد الرسمي لتدريب " العنابي" يوم أمس في مقر النادي بحضور أعضاء الهيئة الادارية للثقافي وهم : ماهر جلاد نائب رئيس النادي والمشرف الرياضي محمد الصباح وأمين الصندوق معتصم تايه وجعرون جعرون والمدير التنفيذي لفريق المحترفين محمد عراقي وستكون مدة العقد موسم رياضي واحد .

وكان المدرب الكرواتي قد وصل لمدينة طولكرم فجر يوم الأربعاء وقام بالفعل بقيادة أول تدريب رسمي له مع فريق الكرة عصر نفس اليوم على ملعب الشهيد جمال غانم ضمن الاستعدادات المكثفة تحضيرا لدوري المحترفين وكان فريق الكرة قد بدأ تحضيراته وتدريباته قبل نحو عشرة أيام بقيادة المشرف الرياضي محمد الصباح بصورة مؤقتة لحين وصول المدرب الجديد.

دور كبير للبلعاوي
وكانت المفاوضات بين الثقافي والمدرب الكرواتي قد بدأت منذ نحو عدة أسابيع بواسطة رجل الأعمال الكرمي ماجد البلعاوي الذي يعيش في الولايات المتحدة والذي قام بترشيح المدرب وكان له دور كبير باتمام الصفقة حيث تم ارسال كافة المعلومات المطلوبة عن المدرب وسيرته الذاتية وخبراته التدريبية وقامت ادارة الثقافي بدراستها وشرعت بالمفاوضات التي تكللت بالنجاح .

مدرب شاب طموح
ويعتبر المدرب سينيسا ميهيتش أو " ميها" كما يحب مناداته من المدربين الشباب أصحاب الطموح الكبير فالبرغم من صغر سنه إلا انه بدأ التدريب مبكرا في عمر 22 سنة وهو يحمل شهادات كبيرة في عالم التدريب وقد طور مهاراته التدريبية على أيدي أشهر مدربي العالم مورينيو وفينجر وأنشيلوتي واخرين .
وقد عمل مدربا للفئات العمرية الأشبال والناشئين والشباب في عدد من الأندية الكرواتية وحصل معها على العديد من البطولات وأشهرها نادي ريجيكا أكبر وأشهر أندية كرواتيا حيث درب فريق الشباب فيه تحت 19 سنة وكان مساعدا لمدرب الفريق الاول من عام 2005 وحتى 2009 ، حيث انتقل للعمل مع نادي المريخ السوداني الشهير وعمل كمساعد مدرب خلال موسم 2009 وتأهل معه لدوري المجموعات في دوري أبطال افريقيا وفي الموسم الأخير عمل ميها كمساعد مدرب في نادي النصر الليبي .

طموح كرمي كبير
ويحدو ادارة الثقافي الكرمي طموح كبير بعد نجاحها في التعاقد مع المدرب الكرواتي بمقدرته على ترك بصماته على الفريق وتجهيزه بالشكل الأمثل لبطولة الدوري لتحقيق نتائج ايجابية تعيد للثقافي هيبته التي فقدها الموسم الماضي عندما احتل موقعا متأخرا لا يليق باسمه وسمعته وعراقته .

ودعت ادارة الثقافي كافة جماهير النادي للالتفاف حول فريقها ودعمه معنويا وماديا في هذه الفترة الهامة والحساسة مؤكدة أنها تعمل ما بوسعها في ظل الامكانيات المتاحة لتدعيم الصفوف واعداد فريق جيد للموسم المقبل.