الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: إجراءات إسرائيل بحق المتضامين تدلل على عزلة سياستها العنصرية

نشر بتاريخ: 08/07/2011 ( آخر تحديث: 08/07/2011 الساعة: 17:51 )
رام الله -معا- أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" على أن إجراءات إسرائيل المخالفة للقوانين الدولية بحق المتضامنين الأجانب مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقوقه الثابتة تدلل بشكل واضح على عزلة سياسة حكومة نتانياهو العنصرية .

وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة وصل لـ"معا" أن إقدام إسرائيل على اعتقال ومنع البعض من المتضامنين واستخدام الضغط على شركات الطيران العالمية المختلفة لمنعهم من القدوم إلى فلسطيني للتعبير عن رفضهم للاحتلال الإسرائيلي يؤكد على المأزق السياسي الدولي التي وصلت إليه إسرائيل وعلى مدى تحديها للمجتمع الدولي، وإصرارها على الاحتلال ورفضها للسلام العادل في المنطقة.

وشددت الحركة على أن الرد الأمثل على هذه الإجراءات يكمن بالاستمرار بالمقاومة الشعبية وتصعيدها وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي في كل الميادين والمحافل الدولية، وتكثيف التنسيق مع كل المناصرين والمتضامنين في العالم مع حقوق شعبنا الفلسطيني .

وحيت حركة فتح موقف المتضامنين الأجانب من كل أنحاء العالم على موقفهم المشرف الداعم لحقوق شعبنا الفلسطيني، داعية تلك الدول وبعض شركات الطيران التي تعيق قدوم المتضامنين إلى فلسطيني أن يتخلوا عن هذه السياسة وأن لا يكونوا شركاء إسرائيل في اضطهاد الشعب الفلسطيني وحصاره.