الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطيب الجمعة: الأرض لنا والقدس لنا والله بقوته معنا

نشر بتاريخ: 08/07/2011 ( آخر تحديث: 08/07/2011 الساعة: 18:24 )
القدس -معا- أشاد خطيب الجمعة الشيخ عماد الزغل في خطبة الجمعة في خيمة اعتصام النواب لليوم 373 ، بصبر النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد والمعتصمين احتجاجا على قرار الاحتلال بطردهم من مدينتهم المقدسة، وقال "هذه طبيعة المسلم في الابتلاء ، يلجأ الى الله عز وجل ويبتهل إليه بالدعاء ويصبر على الحق " .

واعتبر ان الصبر لا يكون إلا في زمن الضعف ولا يكون في زمن القوة لان المسلمون الأقوياء يعيدون الحقوق الى أصحابها .وأضاف" إننا نحيا اليوم الأخير في أسبوع التضامن مع النواب المقدسيين الذين ابعدوا عن أهلهم لأنهم حملوا راية التوحيد راية لا اله إلا الله محمد رسول الله ونقول نعم انتهي أسبوع التضامن ولم ينته التضامن مع النواب" .

وأكد ان النواب عملوا ما عليهم بقوله: " إننا نشهد أنهم أدوا الأمانة وقاوموا الإبعاد وصبروا وثبتوا في وجه الاحتلال وتحملوا الأعباء الثقيلة فجزأهم الله خيرا".

وناشد البرلمانيين الدوليين دعم النواب والوقوف الى جانبهم ، واعتبار ما يحدث في القدس قضية لا تخدم العدالة في العالم .

ووصف ما جرى يوم أمس من هدم خيمة التضامن مع المعتصمين قبالة خيمة النواب بأنه أمر مضحك مبكي ، اذ ان قطعة قماش هزت أركان دولة الاحتلال وجاءوا بجيش يمكنه إعادة احتلال القدس مرة أخرى لهدم خيمة فارغة، معتبرا ما حدث "يؤكد أنهم خائفون مرعبون لان الأرض لنا والقدس لنا والله بقوته معنا ، لأنهم عابرون من هنا وماضون الى مصيرهم من هنا" . وأكد خطيب الجمعة " إننا سنحيى على هذه الأرض أعزاء أو ندفن فيها شهداء ولن نلين ولن نستكين ".

وذكر بحثّ الرسول صلى الله عليه وسلم على السكن في بيت المقدس وإنجاب الذرية التي تغدوا الى المسجد الأقصى المبارك، معتبرا ان هذا الأمر حتى لم يعد بالأمر السهل في أيامنا هذه .

وتمنى عودة النواب الى بيوتهم قريبا وان تعاد الحقوق للمقدسيين وان يعود الأمن والعدل للفلسطينيين .