الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوطني للشباب يفتتح مشواره ببطولة العرب بخسارة من الجزائر

نشر بتاريخ: 08/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 00:46 )
الرابط- معا- الموفد الاعلامي للاتحاد- خسر منتخبنا الوطني للشباب مباراته امام المنتخب الجزائري بثنائية دون رد في افتتاح البطولة العربية لمواليد 1993 وما فوق التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم بالتعاون مع الجامعة المغربية لكرة القدم من اجل مساعدة المنتخبات العربية على الوقوف على مستوياتها والاستعداد للاستحقاقات القادمة الخاصة بكل منتخب ، وجاء اهادف الجزائر في د.20 و د. 90 للاعب عبد الفتاح بلقاسمي .

وبدأ منتخبنا الوطني مباراته مدافعا امام الجزائر الذي كان له افضلية كبيرة وسرعة هجومية وسيطرة حقيقية على الوسط والاطراف الا ان لاعبو الوطني نجحو في تشكيل عقدة للهجوم الجزائري والتصدي للعدد الكبير من الهجمات المتتالية من الهجوم الجزائري ومن لاعبيه الذين يمتازون ببنية جسدية ولياقة بدنية قوية مقارنة بلاعبينا ، لكن منتخبنا حاول بداية المباراة الدخول بالاجواء الهجومية عبر تسديدات من نصف الملعب ومن خارج خط 18 عبر اللاعب محمد مراعبة واللاعب محمود الشيخ قاسم ، لكن الحارس الجزائري بودبسة لميين تصدى لها بامتياز .

الا ان المنتخب الجزائري استطاع ان يشكل ضغطا كبيرا على دفاعات الوطني عبر العدد الكبير من الركنيات التي حصل عليها من بداية المباراة واستطاعت ان تخلق فرصا قوية لمهاجمي الجزائر امام المرمى لكن براعة الدفاع والحارس مجدي الحمد كان لها دورا كبيرا في منع الكثير من الاهداف والتصدي لها في ظل وجود لاعبين في الهجوم الجزائري يمتلكون سرعة كبيرة ومهارة فنية عالية ، لكن الضغط على الدفاع الفلسطيني ادا الى ارتباك في الدقيقة 20 من عمر الشوط الاول سنح فرصة قوية للاعب عبد الفتاح بلقاسمي لتسجيل الهدف الاول للجزائر عبر ركنية من الجانب الايسر للحارس الحمد .

تزايدت المحاولات الجزائرية للعب والتسجيل والضغط على دفاعات المنتخب الوطني الا ان الدفاع كان بالمرصاد للكثير من الفرص في النصف الثاني من الشوط الاول للمباراة واستطاع ان يكمل الشوط الاول بنتيجة 1 صفر وكانت نتيجة جيدة له في ظل الاداء الجزائري القوي في الجانب الهجومي والتكتل الدفاعي للمنتخب الوطني .

ودخل الفريقان الشوط الثاني للمباراة وسط بعض المحاولات الفلسطينية لاحراز توغل وتقدم في صفوف الهجوم ووسط ثقة اكبر من شوط الاول بعد الدخول باجواء اللعب امام المنتخب الجزائري واستطاع لاعبو الوطني ان يقدموا شوطا ثانيا دفاعيا بامتياز تصدوا فيه للكثير من الهجمات الجزائرية عبر اكثر من عشرة ركنيات خلال الشوط الثاني استطاع المدافعيين ان يحولها لضربات مرمى ومرتدات وسط الملعب لكن المنتخب الوطني افتقد الى العناصر الهجومية امثال امجد زيدان وعميد ابو كشك في الوسط والهجوم ، مما ادى الى فقدان المرتدات السريعة والمؤثرة على المرمى الجزائري بالرغم من بعض المحاولات من محمد مراعبة التي تصدى لها الحارس الجزائري .

وواصل الوطني صموده الدفاعي حتى الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء ونتيجة خلل دفاعي كان سببه خروج اللاعب كامل بدر للاصابة واشرك بركات فادي طبخنا مكانه الا انه لم يستطع الدخول في اجواء المباراة وكانت النتيجة الهدف الثاني لبلقاسمي عبر تمريرة من الجانب الايسر للحارس الحمد ليحولها بلقاسمي وسط المرمى .

المؤتمر الصحفي للمباراة
بركات : قدمنا مباراة دفاعية بسب قلة الامكانيات الهجومية في الفريق
مناد : منتخب فلسطين استطاع ان يغلق منافذ اللعب ويؤدي مباراة دفاعية
قال الكابتن عبد الناصر بركات المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب ان فريقه قدم مباراة دفاعية بامتياز واستطاع ان يحافظ على الشباك من الاهداف خلال فترة المباراة باستثناء الهدف الاول في الدقيقة 20 التي قال ان نتيجته كانت جراء ارتباك بالدفاع وكان بالامكان منعه والتصدي له.

واشار عبد الناصر الى ان فريقه تشكل من قرابة الشهرين بالمقارنة مع المنتخب الجزائري الذي يتدرب من ثلاث سنوات ولاعبوه خريجون لمدارس كروية تعمل على صناعة فريق جزائري منافس ومرشح للفوز بالبطولات ، وقد تجلى ذلك بالقوة البدنية واللياقة الكبيرة لدى لاعبو الجزائر.

واعتبر بركات ان مباراة فريقه اليوم امام الجزائر هي هامة جدا للفريق من خلال الاحتكاك بفرق عربية قوية كالجزائر التي من شانها ان تعطي دافعا قويا للاعبين للانخراط بالمباريات القدمة بثقة اكبر وبلياقة بدنية اقوى خصوصا وان منتخب الشباب سوف يلاقي منتخبات قوية في بطولة اسيا المزمع عقدها في شهر نوفمبر القادم بالامارات .

اما مدرب المنتخب الجزائري الكابتن سليم مناد فقد اعتبر الفريق الفلسطيني بانه استطاع ان يغلق منافذ اللعب طوال المباراة واحتفظ باغلاق المباراة وعدم التوغل في الجانب الهجومي وان فريقه لم يستطع ايجاد الحلول للتسجيل الا من خلال الارتباك في المدافعين الفلسطينين وادى الى هدف اللقاء الاول الذي اعطى فريقه ثقىة اكبر للفوز ، واضا مناد بان المهمة تزيد على فريقه وانه مطالب باداء اقوى في المباريات القادمة من اجل الوصول الى الدور النهائي للبطولة .