الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

خضوري تحتضن ورشات عمل متخصصة بالتعاون مع جامعة كولومبيا

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 11:33 )
طولكرم - معا - تنظم جامعة فلسطين التقنية- خضوري ضمن فعاليات مشروع تعزيز عملية التعليم/ التعلم لبرنامج التربية التكنولوجية ETEP الممول من البنك الدولي ضمن مشاريع تحسين جودة التعليم (QIF) والذي حصلت عليه الجامعة بتمويل مقداره 1609ألف دولار بالشراكة مع كل من جامعة النجاح الوطنية وكلية فلسطين التقنية (العروب) وبالتعاون مع كلية المعلمين بجامعة كولومبيا، ورشات عمل متخصصة في مجالات تطوير المناهج الخاصة بالتربية التكنولوجية، دمج التكنولوجيا بالتعليم،واستخدام البرمجيات التعليمية المختلفة في عملية التعلم/ التعليم، خلال الفترة بين 5- 21 /7/2011 ويشارك في عملية التدريب مجموعة من الخبراء من كلية المعلمين في جامعة كولومبيا الامريكية.

يشارك في ورشات العمل مجموعة كبيرة من الأكاديميين الفلسطينيين من عدة جامعات فلسطينية التي تعنى بتعليم التكنولوجيا بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء في مجال التربية ودمج التكنولوجيا بالتعليم من جامعة كولومبيا متمثلين في د. لويس كريستلو ود. لورن جبرائيل وسينضم إليهم البروفيسور فرانك موريتي والبروفيسور جونا بوزوتش لعقد ورشات وحلقات دراسية أخرى خلال هذه الفترة.

|136654|

وعلى هامش أعمال الورشة، استقبل الأستاذ الدكتور داود الزعتري – رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري ، الوفد التدريبي من جامعة كولومبيا حيث رحب الزعتري بالوفد الضيف مشيدا بأهمية توثيق التعاون والعلاقات بين جامعة كولومبيا وجامعة خضوري، متمنيا نجاح مميز للدورة التدريبية علما بان إدارة الجامعة والطاقم المشرف على المشروع وفروا كل الاحتياجات الخاصة بالدورة التدريبية . كما أكد الزعتري على ضرورة تقوية التعاون وتعزيزه في مجالات أكاديمية و ضرورة تطوير علاقات التعاون والشراكة لتشمل توفير منح الدراسات العليا لنيل شهادة الدكتوراه والماجستير و عقد دورات تدريبيه لكادر الجامعة وتبادل الزيارات العلمية والبحثية بين الجامعتين.

|136655|

وبدوره عبر الدكتور كريستلو عن سعادته بالزيارة للجامعة مشيدا بالتعاون القوي بين الجامعتين وأهمية تطوير هذا التعاون ليشمل جوانب أكاديمية أخرى، كما أثنى على أهمية بناء تعاون وعلاقات شراكة بين جامعة كولومبيا وجامعة خضوري في مجال التعاون الأكاديمي والبحث العلمي وتطوير برامج المنح والبعثات والتدريب لكادر الجامعة وطلبتها.

بدأت ورشة العمل يوم الثلاثاء الموافق 5/7/2011 بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. سائد ملاك حيث قام د. ملاك بافتتاح الجلسة الأولى بالترحيب بالضيوف من الجامعات الفلسطينية وجامعة كولومبيا مؤكدا على أهمية هذا المشروع للجامعة والفائدة للأكاديميين الفلسطينيين، كما استعرض التطور الواضح في انجازات جامعة فلسطين التقنية واهتمامها بالتميز في مجال العمل الأكاديمي، ثم استعرض م. حسام قصراوي مدير المشروع ورئيس قسم التخطيط والتطوير في خضوري، أهداف المشروع وانجازاته حتى تاريخه حيث بدأ تنفيذ المشروع في شهر تشرين الثاني من العام 2010 ويستمر لمدة 24 شهرا، وتطرق إلى إنشاء مركز المصادر التعليمية (الملتيميديا) في الجامعات الفلسطينية الثلاث الشريكة في المشروع.

|136656|
بعد ذلك استعرض د. لويس كريستلو رئيس فريق كلية المعلمين/ جامعة كولومبيا برنامج ورشات العمل البرنامج التدريبي معربا عن سعادته بالتعاون مع جامعة خضوري في سبيل تطوير التعليم في فلسطين. معربا عن إعجابه بتطور الجامعة السريع في المجالات الأكاديمية والبنية التحتية حيث كان قد زارها مع بداية المشروع.

ويستمر العمل في هذا المشروع حتى نهاية كانون الأول 2012 ويتضمن تطوير البرامج الأكاديمية المتعلقة بالتربية التكنولوجية، وإنشاء مراكز مختلفة في الجامعات الثلاث.