الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الفرعية في طولكرم تواصل دورات المنشطين

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 11:48 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- واصلت اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة طولكرم تنفيذ برامجها من خلال الدورات التدريبية للمنشطين الذين سيشاركون في تطبيق ما تناولوه من المدربين طيلة 3 ايام متواصلة من التطبيقات العملية والنظرية بنجاح كبير واثرت كل منشط من خلال الفعاليات الهامة والتي اختلفت عن سابقاتها من السنوات الماضية وبمشاركة عالية وفي الزوايا المتعددة .

وحاضر فيها مدرببن أكفاء حققوا حضوراً في تقديم وجبات من الأعمال والفعاليات الهامة والتي دخلت فيها عالم جديد من الإبداع في زوايا البيئة والصحة والاعمال اليدوية والإعلام والتثقيف المدني والوطني والكتابات الإبداعية وغيرها.

وكانت همت الشنتير منسقة اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية بطولكرم قد تفقدت الدورات التدريبية وكيفية سير التدريب فيها في ختامها مع عملية التقييم المستمرة لها.

وأعربت الشنتير عن أن الدورات التدريبية المكثفة منحت المنشطين ومدراء المخيمات الصيفية لون جديد من العطاء الوطني والتجدد لحياة المخيمات الصيفية والخروج عن نص التقليد والروتين إلى حد الأباع وتحقيق رسالة اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية بشكل عال المستوى.

كما والتقت الشنتير المدربين وأستمعت إلى تقييمهم في نهاية الدورات وكذلك المنشطين المتدربين والذين قدموا لها إقتراحات ومطالب ومشيرين انهم تلقوا امور كثيرة سيكون تطبيقها مع الأبداع امر هام للوصول على النجاح المطلوب وأطلعت على نتاج العمل فيها من خلال زياراتها لكافة الزوايا.

وقبل إختتام الدورات التدريبية وفي صورة الانتماء وترسيخ ذلك في روح أجيالنا والمشاركين في المخيمات الصيفية قام المنشطين والمدربين بالقيام بعمل تطوعي من كافة الزاويا في الدورات التدريبية وفي الحفاظ على البيئة بعمل تطوعي بتنظيف ساحات المدرسة التي كانت هي مكان الدورات وتنظيفها بشكل كامل كامر هام في ترسيخ هذه العادة لدى من سيشاركون في المخيمات الصيفية.

من جهة ثانية قامت همت الشنتير منسقة اللجنة واعضاء االلجنة بزيارة لمحافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبه قدمت خلاله الشنتير آالية العمل الكاملة وسير الدورات التدريبية للمخميات الصيفية وكذلك الترتيبات الخاصة لنطلاقة المخيمات الصيفية المتوقعة في الخامس عشر من الشهر الحالي والتحضيرات التي باتت جاهزة بمشاركة عالية من الأطفال من الحنسين على إمتداد المحافظة واالموزعة جغرافيا لتشملها بالكامل.

وقدمت الشنتير شرحا عن الأفتتاح الرسمي لهذه المخيمات برعاية المحافظ دويكات والعديد من المؤسسات الشريكة .

بدوره أكد محافظ طولكرم العميد طلال دويكات على أهمية رسالة المخميات الصيفية الوطنية وإعطاء أجيالنا الحرية في أطلاق إبداعاته وتطويرها مشيرا أن محافظة طولكرم ستبقى تحمل رسالة الرئيس الشهيد القائد االرمز ابو عمار رحمه الله عنوان للتحدي والأنتماء والنجاح والتفوق التي منحنا اياها كمحافظة .

وقد اتفقوا على برنانج أنطلاقة المخميات الصيفية بالمحافظة وتمنى دويكات من المشرفين على اامخيمات الصيفية إن ينجحوا في رفعة أسم هذه المحافظة بالتميز والأبداع وكذلك الحفاظ على الأرث الهام لهذه الرسالة الوطنية مشيدا بكافة طواقم ومدراء ومنشطي المخيمات الصيفية واللجنة الفرعية للمخيمات من خلال الإعداد الكبير .