الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشبال والزهرات في جنين تستعد لإطلاق مخيم إعداد القادة

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 11:51 )
جنين- معا- عصري فياض- صرح علاء السعدي منسق مؤسسة الأشبال والزهرات في إقليم جنين أن المؤسسة بصدد التحضير لإطلاق مخيم إعداد القادة الثاني ، والذين سينطلق من تاريخ 12-22/7/2011 بمشاركة 300 شبل وزهرة من مختلف مناطق المحافظة.

وأكد على أن المؤسسة مستمرة في تطبيق برامجها التي تهدف إلى إعداد جيل قادر على حمل الرسالة الوطنية وعلى السير على درب الشهداء حتى تحرير فلسطين ورفع العلم الفلسطيني فوق مآذن وأسوار وكنائس القدس .

وأكد السعدي بأنه تم تحضير مجموعة مدربين على مستوى عالي لهذا المخيم من اجل تدريب الأشبال والزهرات المشاركين بشكل كبير وعالي.

وأشار بان هذه الحكومة ستكون النواة لتشكيل مجالس فرعية لمؤسسة الأشبال والزهرات على كل مناطق المحافظة بحيث ستوكل للحكومة مهام تنظيم فعاليات في مدارس المحافظة وإحياء المناسبات الوطنية والاجتماعية على مدار العام .

من جهته أشار منتصر احمد أبو الهيجاء مشرف المخيمات في مؤسسة الأشبال والزهرات في إقليم جنين ، إلى انه تم تنفيذ مخيم إعداد القادة الأول في العام السابق وكان فقط على مستوى مدينة جنين وانتهى بتشكيل حكومة الأشبال والزهرات التي قامت بتنفيذ العديد من النشاطات من تكريم طلبة المتفوقين في المدارس ومن إحياء مناسبات وطنية وفعاليات اجتماعية.

وأكد أبو الهيجاء بان مخيم إعداد القادة الثاني سيكون على مستوى المحافظة ، وسيتم اختيار الأشبال والزهرات المشاركين وفق معايير تم وضعها أهمها التفوق الأكاديمي والتحلي بروح القيادة.

وسيتخلل المخيم الصيفي دورات تدريبية في مجال الاتصال والتواصل وإعداد المشاريع وتحديد احتياجات وتدريب على الخطابة والتدريب على الانتخابات والتثقيف الوطني والتثقيف الصحي والعديد من البرامج الترفيهية .

وسيتم اختتام المخيم بتنظيم انتخابات لتشكيل حكومة الأشبال والزهرات على مستوى المحافظة .