الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مبنى المجلس القروي في قرية الجفتلك في غور الأردن

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 12:21 )
اريحا - معا - قامت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ومجلس قروي الجفتلك بحضور وزارة الحكم المحلي، بافتتاح مبنى مقر المجلس القروي في الجفتلك في منطقة غور الأردن في الخامس من تموز الجاري.

انطلق المشروع منذ عام 2007، كجزء من جهود جايكا لتمكين المجتمعات في غور الأردن، ولكن بسبب التعقيدات الإدارية للإدارة المدنية الإسرائيلية، حيث أن الإدارة المدنية هي السلطة الوحيدة المخولة لإدارة أمور البنية التحتية في مناطق ج، استغرق تنفيذ المشروع مايقارب 4 سنوات.

قبيل هذا المشروع، قامت جايكا بتمويل مشروع في قرية الجفتلك ممثل بحافلتين صغيرتبن بالإضافة إلى مشروع التعاون الفنية من أجل تشغيل وإدارة شركة باصات الجفتلك، إضافة إلى ذلك، قامت جايكا بتمويل ترميم قاعة متعددة الإستخدامات تابعة للمجلس القروي.

إن هذا الدعم المتواصل لقرية الجفتلك تم تنفيذه من خلال مشروع جايكا للتعاون الفني "مشروع تحسين نظام الحكم المحلي في فلسطين"، والذي يسلط الضوء على منطقة غور الأردن ممثلا بمشاريع تجريبية للتجمعات المحلية، والتي تتم من خلال المشاركة المجتمعية في التخطيط الإقليمي وتقديم الخدمات العامة.

أما بالنسبة لمساهمات اليابان للمجتمع المحلي في غور الأردن، فهي تقدر بحوالي 12 مليون دولار أمريكي، تم إنفاقها على مرافق الخدمات الإجتماعية العامة منذ العام 2010.