الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين يستنكر نشر التلفزيون الدنمركي صوراً تسيء إلى الرسول "ص"

نشر بتاريخ: 07/10/2006 ( آخر تحديث: 07/10/2006 الساعة: 17:12 )
بيت لحم - معا- استنكر سماحة الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي إقدام منظمة الشبيبة التابعة لحزب الشعب الدنمركي المشارك في الائتلاف الحكومي بعرض شريط فيديو بثه التلفزيون الوطني الدنمركي ونشرته صحيفة إيفسن يظهر فيه عدد من شباب الحزب ينشرون صوراً مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم أمام الجمهور في أجواء من الضحك والسخرية .

وأشار سماحته إلى أن تكرار الإساءة إلى الإسلام ورموزه الدينية المقدسة بنشر هذه الصور في الدينمرك بشكل خاص يؤكد الإصرار عليها ويوحي بأنها تمثل وجهة النظر الرسمية في الدولة ، ويدل على وجود تيار يهدف إلى تنفيذ مخططات حزبية متطرفة ، ويتعمد الإساءة إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لخلق نوع جديد من التوتر والنزاعات الدينية والصدام بين الحضارات بما يتنافى مع مبادئ الإسلام في التسامح والاعتراف بالآخر .

وأوضح التميمي أن حرية الرأي والتعبير لا يجوز أن تستغل للتطاول على أنبياء الله ورسله والمساس بعقيدة الآخر والاستخفاف بمقدساته ورموزه الدينية .

وشدد قاضي القضاة على وجوب اعتذار الحكومة الدنمركية للمسلمين ، واعتقال الناشرين ووقفهم عن العمل وتقديمهم إلى المحاكمة وإيقاع العقوبة الرادعة بهم جراء ارتكابهم هذه الجريمة غير الأخلاقية والتي انتهكت فيها حرمات الإسلام ، والعمل بكل حزم وجدية لعدم تكرار ذلك .

وجدد قاضي القضاة مطالبته الحكومات الأوربية والمؤسسات والمنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة إصدار القوانين والتشريعات العالمية التي تجرِّم كل من يسيء إلى الأديان السماوية وأنبياء الله ورسله أو إلى المقدسات والرموز الدينية للشعوب ، وتنص على العقوبات الرادعة التي تضمن عدم المساس بمشاعرهم ومعتقداتهم الدينية معتبرها من جرائم الإرهاب الفكري والعقائدي التي ينبغي محاربتها والوقوف لها بالمرصاد لتهديدها الأمن والسلام والاستقرار في العالم .