الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي يختتم فعاليات مهرجان فلسطين الدولي الـ13 بنابلس

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 15:33 )
نابلس - معا - اختتم مركز يافا الثقافي فعاليات مهرجان فلسطين الدولي الثالث عشر في محافظة نابلس، والتي امتدت على مدى يومين.

استضاف خلالها المركز فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية وفرقة بيلسان، عبر أمسيتين ضمن فعاليات مهرجان فلسطين الدولي الثالث عشر الذي ينظمه مركز الفن الشعبي سنوياً، وسط حضور جماهيري قدّر بالآلاف على مدرج منتزه جمال عبد الناصر المكشوف بنابلس.

وحضر حفل الافتتاح تيسير نصر الله رئيس مركز يافا الثقافي عضو المجلس الوطني، وإدارة مركز يافا الثقافي، وعنان الأتيرة نائب محافظ نابلس، والحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس، والرائد ياسر أبو حنانه نائب مدير شرطة محافظة نابلس، والرائد اشرف مطلق مسؤول العلاقات العامة في جهاز الشرطة، وزياد عنبتاوي مدير عام مجموعة عنبتاوي، ولينا عبد الهادي المستشارة القانونية لمحافظة نابلس، ووليد عبد السلام مدير عام وزارة الثقافة، ومهند الرابي مدير عام شركة ديارنا، وزاهي عنبتاوي مدير عام شركة بوظة الأرز، وغسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، وعبد الرؤوف هواش مدير عام شركة خالد هواش وإخوانه للأخشاب، وهدى عبد الهادي رئيسة مركز المنهل الثقافي، وغادة عبد الهادي رئيسة جمعية حواء، والدكتورة علياء العسالي رئيس جمعية الدفاع عن الأسرة، وممثلون عن شركة كهرباء الشمال، وشركة ماسه للإعلان، وشركة برذرز للمقاولات، وعدد من ممثلي المؤسسات الوطنية والوزارات الحكومية ومؤسسات مخيمات محافظة نابلس، ولجنة خدمات اللاجئين في نابلس.

وقال تيسير نصر الله في كلمة الافتتاح أن نابلس تحتضن فعاليات مهرجان فلسطين هذا العام بعزيمة وإرادة قويتين، وهذا دليل قدرتها على تجاوز كافة العقبات التي حاول الاحتلال عبر السنوات العشرة الماضية فرضها عليها من خلال إقامة الحواجز المحيطة بها وفرض الإغلاق والحصار عليها، وقال أن نابلس تنعم بالأمن والاستقرار نتيجة جهود السلطة الوطنية الفلسطينية وأجهزتها المختلفة مما يساعد في إقامة مثل هذه الفعاليات، وأكد نصر الله أن مركز يافا فخور بالشراكة مع مركز الفن الشعبي لتنظيم الفعاليات داعياً إلى المزيد من التعاون في مختلف المجالات معه، وأهدى الحفل لطلبة التوجيهي.

وفي ختام كلمته قدّم نصر الله الشكر لجماهير نابلس ولكل المؤسسات والشركات الراعية للفعاليات التي قدّمت الدعم المادي واللوجستي لإنجاح الفعاليات ، وهي شركة بوظة الأرز، مجموعة عنبتاوي، شركة برذرز للمقاولات، الشركة العالمية للتأمين، شرطة محافظة نابلس، بلدية نابلس، شركة كهرباء الشمال، شركة ماسة للإعلان، شركة ديارنا لإدارة الحدث، شركة خالد هواش وإخوانه للأخشاب، تلفزيون فلسطين، الإتحاد العام للفنانين الفلسطينيين، حيث قدم الدروع التقديرية لهم تقديرا لجهودهم .

وألقى عطا خطاب كلمة مركز الفن الشعبي معتبرا مهرجان فلسطين الدولي حدثا كبيرا ترك بصماته الواضحة في أجندة المؤسسات الثقافية الفلسطينية من خلال تنوع الفقرات والفرق التي تشارك فيه، فهناك فرق فلسطينية وأخرى عربية وثالثة دولية .

وقال أن اختيارنا للتعاون مع مركز يافا الثقافي يؤكد ثقتنا الكبيرة بقدرة المركز على إنجاح فعاليات بهذا الحجم ، واعدا أن العام القادم سيشهد تعاونا اكبر وتنظيم فعاليات اكبر ولمدة زمنية أطول .

وقدمت فرقة الفنون الشعبية أمسية فنية حضرها أكثر من أربعة ألاف مواطن من أبناء محافظة نابلس ومنطقة شمال الضفة الغربية، قدّمت خلالها عروضا رائعة ، ولوحات فنية معبّرة، وأغاني وطنية ألهبت مشاعر الجماهير التي صفقت طويلا للفرقة ، وتفاعلت معها بالغناء.

فيما قدمت فرقة بيلسان الأمسية الثانية في مهرجان فلسطين الدولي الثالث عشر بحضور أكثر من ألفي مواطن تفاعلوا مع أغاني الفرقة التي اشتملت على غناء أغاني للفنان سميح شقير ، والفنان اللبناني مارسيل خليفة، والفنان المصري الشيخ إمام .

وفي حفل الاختتام الذي حضره سمير دوابشه رئيس بلدية قلقيليه، وغياث الجازي مدير مكتب محافظ نابلس، ويحيى الجمال عضو لجنة تنظيم فتح في إقليم نابلس، ونصر أبو جيش عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، وماهر حرب رئيس لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قدّم نصر الله الشكر لطواقم مركز يافا الثقافي والعاملين فيه والمتطوعين الذين أثبتوا أنهم على قدر تحمّل المسؤولية، وقدرتهم على إدارة الحدث مما ساهم في توفير أجواء مريحة للحضور، وطواقم بلدية نابلس في قسمي الحراسات والعلاقات العامة، وطواقم الشرطة الخاصة وإدارة الحراسات، وطواقم شركة كهرباء الشمال، كما قدّم الشكر للصحفي معاذ شريدة الذي أدار عرافة الأمسيتين.

وقدّم نصر الله دروعا تقديرية لمركز الفن الشعبي، ولفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية، وفرقة بيلسان، ولشركة عدنان الجيطان للصوتيات.