الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاسرى: الاحتلال اعتقل 30 طفلا من قرية حوسان خلال شهرين

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 14:35 )
بيت لحم - معا - أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن قرية حوسان جنوب بيت لحم قد تحولت الى قرية منكوبة على يد قوات الاحتلال بسبب حملة الاعتقالات المتواصلة خلال شهري حزيران وتموز واستهداف اعتقال وملاحقة الأطفال القاصرين.

وقال التقرير أن 30 طفلا تم اعتقالهم من القرية على يد جنود الاحتلال بتهمة رشق الحجارة ومقاومة المستوطنين، وأن جميع الأطفال قد حقق معهم في سجني عتصيون وعوفر.

وحسب محامي وزارة الأسرى حسين الشيخ الذي التقى مع الأطفال المعتقلين في سجن عتصيون، فإن جميع الأطفال اعتقلوا بعد مداهمات ليلية لمنازلهم في منتصف الليل وبطريقة مفزعة، حيث يجري الاعتداء على أفراد المنزل وابقائهم في داخل غرفة واحدة، وتفتيش المنزل بطريقة وحشية.

وقال الأطفال في شهاداتهم أنهم تعرضوا للضرب والتنكيل خلال اعتقالهم على يد الجنود، وتعرضوا لتحقيق قاس في سجن عصيون من شبح وضرب وتهديد وإجبارهم بالقوة على توقيع إفادات لا يعرفون مضمونها.

وقد أفادت الطفل منتصر الزعول 16 عاما، إن المحقق في سجن عتصيون قام بضربه وصفعه على وجهه عدة مرات وبطريقة مؤلمة جدا، وقام بشتمه وإهانته لإجباره على التوقيع على إفادة لا يعرف مضمونها، وعندما رفض ذلك قام المحقق بضربه ومسك يديه وإجباره التوقيع على الإفادة.

وفي إفادة أخرى أفاد الطفل علي عبد الوهاب حمامرة 17 عاما أنه تعرض لضرب شديد أثناء اعتقاله بواسطة البنادق والعصي، وأن آثار الضرب لا زالت واضحة على جميع أنحاء جسمه.