الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

9 اصابات في 6 حوادث سير بمحافظات الضفة السبت

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 15:28 )
رام الله - معا - تعاملت طواقم الدفاع المدني اليوم مع 6 حوادث سير منفصلة نتج عنها 9 إصابات بين طفيفة ومتوسطة.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنه تم إخلاء أربع إصابات وصفت بالمتوسطة والطفيفة نتيجة حادث إصطدام مركبة من نوع تيوتيا بعامود كهرباء في شارع القدس بمدينة أريحا.

كما وهرعت الطواقم نتيجة حادث إنقلاب مركبة من كيا بالقرب من مدخل قرية سنيريا بمحافظة قلقيلية حيث عمل الطاقم على تحرير ثلاث إصابات وصفت بالمتوسطة والطفيفة.

وفي قرية بورين جنوب نابلس خرجت الطواقم نتيجة تدهور مركبة من نوع مازدا على شارع القرية الرئيس وعمل الطاقم على تحرير وإخلاء سائق المركبة التي وصفت حالته بالمتوسطة.

وفي مدينة دورا هرعت الطواقم نتيجة حادث سير في منطقة زيف بين مركبتين من نوع تيوتيا وسكودا حيث أصيب سائقي المركبتين برضوض وجروح متوسطة.

وتمت المساعدة نتيجة إنزلاق مركبة من نوع بولو وإصطدامها بصخرة على جانب الشارع الرئيسي لبلدة جبع بمحافظة جنين.

وفي قلقيلية حادث سيرر بين مركبتين من نوع بيجو وتيوتيا على الشارع الرئيس في المدينة.

وأضاف التقرير أن الحوادث كانت نتيجة السرعة الزائدة وعدم السيطرة على المركبات حيث عمل الطاقم على تقديم الإسعاق للمصابين وتحريرهم من المركبات وتسليمهم لمركبات الإسعاف ثم إزالة الزجاج والزيوت وغعادة المركبات لمسارها وفتح الطرق أمام حركة السير.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين والسائقين الحذر والإنتباه وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ وتفقد المركبة بشكل دوري تجنباً لتكرار الحوادث وحرصاً على السلامة العامة والسلامة الشخصية.