الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تفتتح دورة في حقوق الانسان بكلية فلسطين للعلوم الشرطية

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 17:31 )
أريحا- معا- افتتحت اليوم الشرطة في كلية فلسطين للعلوم الشرطية، الدورة التدريبية في مجال حقوق الإنسان التي أقيمت بالتعاون بين بعثة الشرطة الأوروبية.
وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان المقدم عبد الحكيم أبو الرب نائب مدير إدارة التدريب في الشرطة حضر افتتاح الدورة والمقدم أسامة القاضي، منسق التدريب في الشرطة، والرائد عمر بني منية نائب مدير كلية الشرطة، والرائد عيسى أبو علان مسؤول جناح التدريب في الكلية، ونائب مسؤول بعثة الشرطة الأوروبية.

وتشمل الدورة التي يشارك فيها ضباط من مختلف الإدارات المختلفة في الشرطة على محاضرات وجلسات عمل تتناول التعريف الاتفاقيات الأساسية في مجال حقوق الإنسان والآليات الدولية لصون هذه الحقوق ودور الشرطة في حمايتها إضافة لعرض القوانين الخاصة بهذه الحقوق.

وفي بداية افتتاح الدورة نقل المقدم عبد الحكيم للمشاركين تحيات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، مؤكدا إلى أن هذه الدورة تهدف لدعم وتعزيز قدرات ضباط الشرطة في مجال مبادئ سيادة القانون وحقوق الإنسان والحريات العامة وتحسين معارف وخبرات المشارك بحقوق الإنسان، مؤكدا حرص الشرطة على مواصلة التعاون مع جميع الجهات المختصة من اجل تحقيق غاياتها وتطلعاتها في حماية حقوق الإنسان.

ولفت الرائد عمر أن كلية الشرطة تسعى إلى نشر مفاهيم حقوق الإنسان وتدريسها كمادة رئيسية لجميع الدورات وسعيها المستمر لتدريب وتأهيل الكوادر بالجوانب المتعلقة بالممارسة والتطبيق بين رجل الشرطة والمواطن والعمل على تعزيز مفهوم الشرطة المجتمعية بالشكل الأفضل.