الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسبوع من المحاضرات لقادة المخيمات في الخليل

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 17:22 )
الخليل - معا - احمد ابو مرخية - ضمن توصيات رئيس مجلس ادارة اللجنة الوطنية للمخيمات موسى أبو زيد وبمتابعة من ميسون حجة المديرة التنفيذية للجنة الوطنية،وتحت اشراف صالح جاد الله منسق اللجنه الوطنيه الفرعية في الخليل ، أقامت اللجنة الوطنية أسبوعاً كاملاًْ من المحاضرات التي بدأت من الصباح حتى المساء وبعدة زوايا تنشيطية منها التثقيف الوطني –الشرطي الصغير-المزارع الصغير-الصحة والبيئة-الكتابة الابداعية والاعلام-الفن والموسيقى.

وقد شارك اكثر من خمس وخمسون مدير مخيم بالتدريب وحوالي اربعمائة منشط وقائد وكان شعار المخيمات لهذا العام "موعد مع الحرية والاستقلال " وقد حاضر بالمدراء للمخيمات والقادة والمنشطين مجموعة من المحاضرين ذوي الخبرة كل في مجاله وهم: اسماعيل غنام - محمد ابو عطوان - سميح ابو زاكية - احمد ابو وردة- محمد ابو اذريع - خليل الشدفان- محمد الهيموني-ابراهيم مخامرة-عبد الفتاح عرار –نعمة زيادة- غادة أبو عرقوب -احمد ابو مرخية ومهند العدم.

كما قام منسق لجنة التقييم خالد القواسمة بتبيان كيفية تقويم المخيمات والتركيز على كل زاوية من زوايا المخيم والإهتمام بكل كبيرة وصغيرة.وخلال هذا الاسبوع استقبل صالح جاد الله منسق اللجنة في الخليل عدد كبير من الشخصيات التي زارت وتابعت احداث هذا الاسبوع.

وكان من أبرز الشخصيات الزائرين للاسبوع التدريبي موسى ابو زيد رئيس مجلس إدارة اللجنة الوطنية للمخيمات الذي أبدى رضاه التام عن الزوايا والمحاضرين وتفاعل المتدربين,وتحدث لهم عن أهمية المخيمات لبناء جيل واعي ومثقف وعن الدور الفعال الذي يؤديه المتطوعين في المخيمات الصيفية وشكر الجميع على المشاركة.كما قام محافظ محافظة الخليل كامل حميد يصحبه د.رفيق الجعبري وعدد من الشخصيات من المحافظة حيث تحدث عندور المخيمات التي تبني جيل وطني مثقف .

وأضاف : ان خبرة ابو زيد الطويلة في المخيمات زادت من تأثير وتقدم فعاليات المخيمات في المجتمع الفلسطيني. وكان لزيارة نسرين عمرو مديرة مديرية التربية والتعليم في الخليل لها الأثر على المتدربين,حيث عرجت على دور المخيمات في ايصال المعلومة الصحيحة للاطفال وتشجيعهم على العودة لمقاعد الدراسه من خلال زرع فكرة محبة التعليم والمدارس.وأبدت استعدادها بتقديم ما يطلب منها من اللجنة الوطنية للمخيمات ورضاها عن زوايا المخيمات والمتدربين والأسلوب العالي والهادف بالتدريب العملي ونقله بأسلوب سلس لأطفالنا الأحباء.

كما وقام عدد من الشخصيات من مكتب شمال الخليل وجنوبها بزيارة خاطفة لموقع التدريب.وستبدأ فعاليات بعض المخيمات الصيفية في محافظة الخليل ابتداء من يوم السبت الموافق 9/7/2011 ولمدة أسبوعين تقريباً,إضافة لبعض المخيمات التخصصية التي يصل مدتها لثلاثه أشهر.