الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة معركة المخيم : إسلامي عين يبرود يحرج المنظم في الافتتاحية

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 17:52 )
جنين - معا - اللجنة الاعلامية عصري فياض وخليل الرواشده- احتضن ملعب رؤيا افتتاحية بطولة معركة مخيم جنين بنسختها الثامنة والتي تحمل اسم المرحوم حسن ابو ناعسة،تم ذلك بحضور عدد من الشخصيات وحشد من الجماهير، حيث التقى ضمن المجموعة الاولى منظم البطولة مركز جنين واسلامي عين يبرود واستطاع الثاني ان يحرج منظم البطولة ويحصد فوزا ثمينا بهدفين دون مقابل.

بداية متوقعة
تعتبر هذه المشاركة هي الاولى لاسلامي عين يبرود في البطولة ولم تجمعه مع المركز أي لقاءات منذ الموسم قبل الماضي لذلك جاءت البداية جس نبض، تبادل من خلالها الفريقين الهجمات السريعة والغير مركزة، وكان لعين يبرود افضلية بهجمة من الجهة اليسرى مرت بسلام جنب القائم د 5، بعدها ظهر توازن مع افضلية واضحة للمركز عن طريق الاطراف وشكل ضغط ينقصه اللمسة الاخيرة وشهدت كثافة خط دفاع عين يبرود سد منيع للعديد من محاولات المركز، وسنحت مرتدة لعين يبرود شكلت فرصة خطيرة تمكن ابو وردة من السيطرة عليها على دفعتين د24.

ركلة جزاء ضائعة
احتسب الحكم ركلة جزاء للمركز جاءت نتيجة الضغط لفرض هدف التقدم، عندما تعرض حرب لعرقلة داخل الصندوق سنحت له فرصة لاحراز هدف السبق وانبرى لكرة وضعها غريبة سهلة تمكن الحارس محمد يحيا من التصدي لها على دفعتين ليمنع تقدم المركز د 27. رد عين يبرود بهجمة سريعة، اعترضها محمد بشارة ببطاقة صفراء وركلة مباشرة سددها نمر راتب تحولت الى ركنية لم تستغل د 28،

|136698|

هدف التقدم
خرج عين يبرود من الحصار وكثافة الدفاع والضغط المتواصل للمركز ليستغل ضياع الجزاء وتراجع لاعبي المركز لينشط في منتصف الملعب والاطراف ويشكل ضغط نتج عنه هدف التقدم اثر ركنية تهيأت للاعب شريف يحيا الذي تمكن من الكرة وصوبها يسارية على يسار ابو وردة سكنت الشباك د 35.

الكتيبة تستنفر
عاد ابناء المركز والملقبين بكتيبة المقاتلين من جديد وسط محاولات البنا وثروت وعلي نظمي للعودة وتعديل النتيجة، وشكل البنا ضغط من الجهة اليسرى كانت تنتهي عند اقدام الدفاع، واعتمد المركز على التصويب من الخارج وحاول نظمي في الدقائق الاخيرة عندما سنحت له فرصة التصويب على حافة الصندوق علت القائم، واستمرت محاولات المركز دون جدوى حتى اعلن الاطرش عن نهاية الشوط الاول بتقدم اسلامي عين يبرود بهدف نظيف.

شوط ملون
انطلاقة قوية اتسمت بالخشونة منذ البداية تلقى على اثرها محمد عواودة البطاقة الصفراء د 47 للخشونة الزائدة، وجاءت هجمة سريعة للمركز سنحت من خلالها فرصة التصويب لابو جويد وضعها بعيدة، وعاد لاعبي عين يبرود للخشونة ليتلقى على اثرها فراس سحويل بطاقة اخرى د 49 نفذت مباشرة تهيات

راسية للبنا لكن فوق العارضة.
التبديل الاول للمركز شهد اشراك احمد فريد بديلا لللاعب شادي حرب لتنشيط خط الوسط واحمد ابراهيم بديلا لابو جويد في خط الدفاع واسناد الجهة اليسرى، وظهر المركز افضل في الهجوم، واعتمد عين يبرود على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة واضحة، واضاع عواودة فرصة التعزيز عندما انفرد بكرة فضل لنفسة التصويب لكن الحارس ابعدها بجدارة لركنية، نفذت بالعمق مقشرة لمحمد ابراهيم الذي ارتقى براسية رائعة مرت جنب القائم د61.

اشتد الصراع في منطقة الوسط وتبادل الفريقين الهجمات بالهروب للاطراف اليمنى للمركز عن طريق محمد مصطفى والبنا واليسرى لعين يبرود عن طريق سحويل وشريف، وسنحت فرصة من دربكة على الصندوق سددها ابو الهيجا بعيدة فوق العارضة، بالمقابل لم يستغل محمد ابراهيم خطا دفاع المركز بعد انفراد بالكرة داخل الصندوق وضعها ارضية ذكية مرت بجانب القائم د 71. علي نظمي بدوره سنحت له فرصة لم يوفق في التسديد ذهبت بعيدة، وتبادل الفريقين الهجمات الغير مركزة التي فقدت اللمسة الاخيرة للهجوم.

هدف قاتل
فقد المركز السيطرة وبدأ يسابق الوقت باندفاع اللاعبين لتحقيق التعادل، صاحبه شد عصبي وعدم تركيز في التمرير والتنفيذ، ومن خطا في لمسة يد للبنا اطاحته البطاقة الحمراء خارج الملعب رافقتها بطاقة صفراء لأسامة للاعتراض، جعلت الدقائق الاخيرة صعبة على المركز استغلها عين يبرود في فرض هجمات مرتدة سريعة لم تستغل، وعاد عين يبرود للخشونة تلقى على اثرها ابراهيم ناصر البطاقة الحمراء، وكانت الدقيقة الاخيرة بمثابة نهاية للفريقين بتعزيز عين يبرود للهدف الثاني من هجمة مرتدة استغلها محمد ابراهيم ليحرز الهدف الثاني الذي انهى امال المركز، تبعته صافرة الاطرش المباشرة بانتهاء الشوط الثاني والمباراة بفوز اسلامي عين يبرود بهدفين نظيفين.

ادار اللقاء: عصام الاطرش وساعده اسحق الكيلاني – معين صبح وياسين صلاحات رابعا وراقب المباراة الحكم الدولي سليم السعدي.

تشكيلة مركز جنين
اسلام ابو وردة، حمودة بشارة، محمد أبو سرية، محمد القيسي، شادي حرب، إبراهيم أبو جويد، محمود ضراغمة، علي نظمي، ، أسامة يوسف، ، ثروت ابو الهيجا، ثائر البنا.

|136699|

اسلامي عين يبرود
محمد يحيا، ضياء مصباح، ماهر حويح، ابراهيم ناصر، انس كحلة، فراس سحويل، محمد ابراهيم، شريف يحيا، نمر راتب، رامي يحيا، محمد عواودة

على هامش بطولة معركة مركز جنين
ابو ياسر : المشاركة في البطولة شرف للجميع ومحطة استعداد للاستحقاقات القادمة

ابو سرية : بالرغم من الظروف الاستثنائية الا ان البطولة ستبقى شعار المركز الدائم
في الحديث الذي اعقب مباراة مركز جنين واسلامي عين يبرود اكد مدرب اسلامي عين يبرود بان هذه المشاركة تهم الفريق من جوانب عديدة لا سيما وانها تحمل اسم معركة مخيم جنين وتخلد شهدائها، واشار ابو ياسر بان هذه البطولة سمحت باشراك العديد من لاعبي الفريق الثاني الذين ظهروا بشكل رائع ويعتبروا مستقبل الفريق القادم، واشاد من جهته بالبطولة والمشاركة واعتبرها نقطة مهمة للفريق واحتكاك مع الفرق القوية للوقوف على تجهيزات الفريق للاستحقاقات القادمة ومحطة الدوري القادم .

من جهته اكد ياسر ابو سرية مدرب مركز جنين بان هذه البطولة بنسختها الثامنه والتي تحمل اسم انسان عزيز على قلوب ابناء المخيم وزميل سابق خدم المركز كلاعب واداري واحد مؤسسين هذه البطولة والتي تاتي تخليدا لشهداء معركة المخيم .
وفي ذات السياق نوه ابو سرية بالظروف الاستثنائية لهذه النسخة من حيث التوقيت وغيابات اللاعبين للاصابة والظروف الخاصة بالاضافة لغياب الملعب البيتي الذي نطمح بان نقف على جاهزيته بالنسخة القادمة ، وفي ختام الحديث اشاد بفريقه وانه ظهر بصورة جيده بالرغم من النتيجة وستكون هذه المباراة حافزا للاعبين لزيادة العطاء في المباراة المقبلة لا سيما وان الفريق يحتوي على العديد من لاعبي التعزيز.

حصل الحارس اسلام ابو وردة على جائزة افضل لاعب في مباراة افتتاح بطولة معركة مخيم جنين ( بطولة المرحوم حسن ابو ناعسة ) والتي جمعت مركز جنين منظم البطولة ونظيرة في المجموعة الاولى اسلامي عين يبرود والتي انتهت لصالح الاخير بهدفين نظيفين.
وبالرغم من الهدفين في شباك ابو وردة الا انه نجح في قيادة الفريق وانبرى للعديد من الانفرادات والكرات العرضية الخطيرة وتصدى لجملة من الفرص خلال شوطي المباراة كانت كافية لاختياره من قبل اللجنة المنظمة.

في ذات السياق اكد الحارس ابو وردة بان هذه المباراة التي سمحت له بالمشاركة في هذه البطولة هي فخر وشرف له بان يكون ضمن صفوف مركز جنين، واشار بان ما تم هو حلم كان يراوده في العديد من البطولات الماضية التي تحمل اسم الشهداء في معركة جنين، وشكر ادارة المركز والاشراف الرياضي على هذه الفرصة، ونوه بان الفرحة لم تكتمل لعدم تحقيق الفوز وتمنى للمركز التوفيق في المباريات القادمه في هذه البطولة .