الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية القدس تختتم دورة تدريبية ضمن مشروع "مكتبتي العربية"

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 18:24 )
القدس- معا- اختتم قسم الاشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم في القدس الشريف دورة تدريبية لمعلمي المرحلة الاساسية الدنيا من مختلف التخصصات وذلك ضمن مشروع مكتبتي العربية الذي ينفذ بالشراكة مع مركز ابداع المعلم.

وقد اشارت عزيزة مشهور رئيس قسم الاشراف التربوي الى ان هذا المشروع من انجح المشاريع التي يتم تطبيقها ضمن خطة المديرية لتحسين نوعية التعليم ومعالجة ظاهرة واضحة عند الطلبة وهي تدني مستوى مهارة فهم المقروء التي تنعكس سلبا على تحصيلهم الاكاديمي في اغلب المواد العلمية والادبية على حد سواء كما اكدت على ان الهدف الاكبر هو خلق جيل قارئ من الطلبة يعتمد القراءة والبحث اسلوبا في التعلم ونهجا في الحياة اليومية وعادة يومية.

كما اكدت المدربة سناء ابو هلال مشرفة المرحلة الاساسية للمواد العلمية على ان المشروع استهدف وعلى مدى ثلاث سنوات احدى وعشرون مدرسة من المديرية واستفاد منه اكثر من ثلاثة الاف طالب وطالبة وحوالي ثلاثمائة معلم ومعلمة من معلمي الصفوف من الاول الاساسي وحتى السادس الاساسي .كما حثت المعلمين والمعلمات على تفعيل المعلومات التي تلقوها خلال الدورة داخل الغرفة الصفية لان ذلك سيساعد بشكل كبير على تحسين تحصيل الطلبة من ناحية وعلى اثراء وتحسين اداء المعلمين وتطوير مهاراتهم من ناحية اخرى مما يقود للحصول على تعليم نوعي.

وقد ابدى المشاركون تفاعلا كبيرا اثناء التدريب واكدوا على ان هذه الدورة كانت ذات مضمون مختلف ومميز من منطلق كونها مزجت بن اسلوب التدريب النظري والعملي وقدمت المادة بطريقة شيقة خارجة عن المالوف وعما اعتادوه في دورات سابقة. كما اشاروا الى اهمية ان الكتب المقدمة للطلبة ضمن المشروع ليست كتبا ادبية وخيالا فقط بل احتوت المكتبة على كتب علمية ايضا سيستفيد منها الطلبة خلال سنوات دراستهم المستقبلية.

ومن الجدير بالذكر ان جميع المدارس المشاركة ستحصل على مجموعة كبيرة من الكتب المترجمة والتي ستكون موجودة ومعروضة داخل الصف بشكل مستمر بحيث تكون في متناول الطلبة وجميع المعلمين على حد سواء وعلى اختلاف تخصصاتهم.