الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام: الاردن وفلسطين جسدان بروح واحدة

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 21:33 )
رام الله- معا- اكدت د. ليلى غنام خلال استقبالها الوفد البرلماني الاردني برئاسة النائب يحيى السعود على متانة العلاقات الرسمية والشعبية الاخوية التي تربط الجانبين مؤكدة على ان الاردن وفلسطين هما جسدان وروح واحدة، مشيدةً بدور الاردن ملكا وحكومة وشعبا في مساعدة ودعم الشعب والقضية الفلسطينية على مختلف الصعد وفي مختلف المجالات.

وفي السياق ذاته، قدمت غنام للوفد شرحا بآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، مشيرة الى الانتهاكات الاسرائيلية والاقتحامات المتكررة والاعتقالات اليومية للمواطنين العزل من قبل قوات الاحتلال واعتداءات غلاة المستوطنين، وجدار الفصل الذي قطع اوصال البلاد وشرد العائلات، اضافة الى الاستمرار في بناء المستوطنات وكل ذلك على مرآى ومسمع المجتمع الدولي ودون رد فعل والذي يهدف الى اعاقة قيام دولتنا المستقلة، ولكن رغم كل ذلك الا اننا وصلنا الى مرحلة من الاستقرار الامني في مناطق الضفة الغربية وقمنا بنقلة نوعية متميزة بجميع مناحي الحياة المختلفة.

كما قامت غنام باطلاع الوفد على جناح الاطفال في مجمع فلسطين الطبي وعلى اهم الانجازات في المجمع حيث قدم د.رشيد بكير المدير الطبي لجناح ابناء رام الله الية العمل في المجمع وعن النقلة النوعية التي احدثها هذا القسم كما قام اعضاء الوفد البرلماني بتوزيع الهدايا على الاطفال المرضى في جميع اقسام هذا الجناح وتمنوا الشفاء العاجل لجميع المرضى.

من ناحية اخرى اعرب النائب السعود رئيس الوفد البرلماني الاردني عن شكره للقيادة الفلسطينية والشعب على حسن الاستقبال والترحيب الحار الذي لاقاه الوفد، مؤكدا عمق العلاقة والروابط الجغرافية والديمغرافية الوطيدة التي تجمع الشعبين الشقيقين

وقال ان البرلمان الاردني يحمل هم القضية الفلسطينية ويعمل كل ما بوسعه في خدمة هذه القضية والشعب لا سيما فيما يتعلق بنيل حقوقه المشروعة باقامة الدولة الفلسطينية على اراضي عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

واشار النائب السعود الى توجيهات الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية، مشيرا الى اهمية التعاون والتنسيق بما يخدم مصالح الشعبين الاردني والفلسطيني.

وأشار السعود إلى موقف الملك عبدالله الثاني الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مضيفا أن الملك يحمل قضية فلسطين في كل مكان في العالم.

واستعرض موقف الهاشميين الثابت من القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، مشيرا إلى تأييد الأردن اللامحدود للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

حيث كان في استقبال الوفد رئيس كتلة فتح البرلمانية النائب عزام الأحمد ووزير شؤون المرأة ربيحة ذياب ود.رشيد بكير المدير الطبي لجناح ابناء رام الله في المجمع الطبي.

ومثل الوفد خلال اللقاء النواب: لطفي حسنين، وعاكف مقبل، وصالح درويش، وعبدالله النويرات، وغازي المشربش، وردينة العطي، وخيرالله حسين طه، وفتحية أبوسليم، ومحمد الحجوج.