الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: الإنسان يستطيع أن يخدم شعبه ووطنه من أي موقع

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 13:07 )
غزة- معا- أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية أن المصالحة خيار فلسطيني لا تراجع عنه، وأن توقيع الاتفاق في القاهرة كان انجازاً وطنياً.

وأشار الخضري في حوار خاص على قناة الكتاب الفضائية إلى أن هذا الانجاز ملك للشعب الفلسطيني، ولن يتراجع عنه، ولا بد من بلورة ما تم التوافق عليه لواقع عملي حتى يشعر الناس بالاطمئنان.

وقال الخضري "لا أبحث عن منصب والأعباء كبيرة والإنسان يستطيع أن يخدم من أي موقع كان، وخدمة الوطن والناس يمكن تقديمها دون الحاجة لمواقع رسمية.. مع شكري لكل من أعطاني الثقة مع ترحيبي وتهنئتي لأي مرشح يتم التوافق عليه".

وحول احتفالات تخريج الفوج الثلاثين في الجامعة الإسلامية وإطلاق اسم "فوج الوحدة والبناء عليه" قال الخضري "الجامعة تدعو دائما للوحدة ونبذ الخلاف ولم الشمل وتجميع القوى والطاقات وهذا يتزامن مع توقيع اتفاق المصالحة".

أما البناء- يقول الخضري- فهو ما تحتاجه الجامعة وغزة وفلسطين من بناء الإنسان وصياغة الشخصية الوطنية الإسلامية إلى جانب اعمار ما دمره الاحتلال خلال العدوان في الجامعة وخارجها من مختبرات ومباني ومؤسسات ومنازل.

وبين أن الفوج الحالي يضم أربعة آلاف خريج ليصل عدد خريجي الجامعة الإجمالي طيلة ثلاثة وثلاثين عاماً إلى أكثر من أربعين ألف خريج وخريجة.

وأشار إلى شعورهم السعيد وهم يسلمون كل طالب شهادة تخرجه، وقال "شعور لا يوصف..نغرس غراس خير وبركة ونجني ثمار مباركة.. وفخرنا أننا نقدم نموذج من النجاح والتطور.. فخريجي الجامعة تجدهم فيما بعد وزراء ونواب ومدراء وأصحاب شركات ومسئولين في مواقع مختلفة ومنهم من يتولى مناصب كبيرة خارج فلسطين".

وطالب الخضري المسئولين في الدول العربية والإسلامية والأجنبية بفتح سوق العمل للخريجين الفلسطينيين وتقديم الإمكانيات له لاكتساب الخبرات وخدمة بلده.

وشدد على قدرة الجامعة على تخطي الصعاب والوصول إلى ما وصلت إليه من تطور وتقدم، مبيناً أن الجامعة تملك طالب متميز -وهم من يحصلون على أعلى المعدلات في الثانوية العامة-، ومدرسين متميزين ومباني ومختبرات متطورة وإدارة حكيمة ورئاسة وهيئة مشرفين ومجلس أمناء يعملون جميعاً للوصول للتميز.