الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

نقابة المحاميين في غزة تحتفل بيوم المحامي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 14:43 )
غزة-معا- احتفلت نقابة المحامين الفلسطينيين، بيوم المحامي الفلسطيني وتكريم أعضاء مجالس النقابة السابقة في صالة رمسيس الجديدة في مدينة غزة.

وبدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني ثم دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح المحامين الراحلون وعلى شهداء الوطن.

وألقى سلامة عمر بسيسو نائب نقيب المحامين كلمة الافتتاح شكر فيها الحضور كل باسمه ولقبه، وأثنى على جهود عمل اللجان والطاقم الإداري ومركز التحكيم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp، وأيضا وضح أهم منجزات مجلس النقابة في الفترة السابقة وخاصة في تطورات عملية إنشاء مقر دائم لنقابة المحامين في مدينة غزة وشكر الداعمين لهذا المشروع.

ثم قام عدد من المحاميات والمحامين في فقرة خاصة تم إعدادها بإنشاد " نشيد نقابة المحامين " ، حيث تجاوب المحامين والضيوف مع هذه الفقرة وابدوا سعادتهم به.

وتم عرض ريبورتاج تسجيلي تم إعداده اللجنة المشرفة على الحفل تم من خلاله استعراض أهم النقاط والمواقف التي مرت بتاريخ النقابة.

وألقى عميد المحامين إبراهيم السقا كلمة وضح من خلالها عمل المحامي وبعض النقاط والسلوكيات التي يتوجب على المحامي الجديد أن يتمتع بها .بعد ذلك كانت هنالك فقرة للطفلة ياسمين الفرا ألقت فيها قصيدة عن القدس وبعد الاستراحة ألقى الدكتور عبد الرحمن أبو النصر نقيب المحامين السابق وأول نقيب للمجلس التأسيسي لنقابة المحامين كلمة شكر فيها المجلس والضيوف بعد ذلك كانت هنالك فقرة دبكة شعبية ثم كلمة للأستاذ عبد الرؤوف الحلبي عضو مجلس النقابة السابق واختتمت الحفل الزميلة ياسمين أبو سيدو بقصيدة.

وتم في نهاية الاحتفال توزيع شهادات الشكر والدروع على أعضاء مجالس النقابة السابقين.