الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: 3 اصابات في 4 حوادث سير منذ الصباح

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 14:50 )
رام الله - معا - تعاملت طواقم الدفاع المدني اليوم الاحد، مع أربع حوادث سير منفصلة إنزلاق وإنقلاب نتج عنها ثلاثة إصابات بين طفيفة ومتوسطة.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، فقد تم إخلاء سائق حافلة وصفت إصابته بالمتوسطة والطفيفة نتيجة حادث إصطدام حافلته بوابة الموقف الخاص بالشركة وإصطدامها بخزان وقود السولار ومركبة شحن من نوع فولفو داخل الساحة في مدينة طولكرم مما ادى لسكب مادة السولار على أرضية الساحة حيث عمل الطاقم على إزالة السولار ومعالجة الأمر وتأمين المكان؛ وهرعت الطواقم نتيجة حادث إنقلاب مركبة شحن على الشارع الواصل بين قرية عجة وبلدة جبع بمحافظة جنين بعد إنحراف المركبة عن مسارها حيث أصيب سائق المركبة بجروح ورضوض متوسطة.

وفي مدينة أريحا خرجت الطواقم نتيجة إنقلاب صهريج مياه وإصدامه بعامود هاتف في حي عين السلطان وعمل الطاقم على تحرير وإخلاء سائق المركبة التي وصفت حالته بالمتوسطة ؛ وفي مدينة بيت لحم تم تقديم المساعدة نتيجة إنزلاق مركبة شحن من نوع مارسيدس وخروجها عن مسارها بحي الصف.

وأضاف التقرير أن الحوادث كانت نتيجة السرعة الزائدة وعدم السيطرة على المركبات وإنحرافها عن مسارها حيث عمل الطاقم على تقديم الإسعاق للمصابين وتحريرهم من المركبات وتسليمهم لمركبات الإسعاف ثم إزالة الزجاج والزيوت وإعادة المركبات لمسارها وفتح الطرق أمام حركة السير.

هذا وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين والسائقين الحذر والإنتباه وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ وتفقد المركبة بشكل دوري تجنباً لتكرار الحوادث وحرصاً على السلامة العامة والسلامة الشخصية.