الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا تعقد ورشة عمل لبحث خطة تنموية استراتيجية

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 15:08 )
اريحا - معا - عقدت بلدية اريحا ورشة عمل ضمت اعضاء لجان مشروع الخطة التنموية الاستراتيجبة والتي شملت ممثلي المجتمع المحلي والمؤسسات الرسمية وكوادر من بلدية اريحا، بحيث يأتي هذا المشروع بدعم من صندوق تطوير واقراض البلديات.

هذا وقام رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح بإفتتاح الورشة، والذي اكد بدوره ان البلدية حريصة على اشراك المجتمع المحلي في تحديد اولويات التنمية التي ستركز عليها البلدية في السنوات الخمس القادمة، وان مدينة اريحا تستحق منا جميعا العمل الجاد في وضعها في مصاف المدن لتاريخها العريق ومميزاتها الجغرافية والسياحية والدينية.

هذا وشكر صالح القائمين على المشروع من صندوق تطوير وإقراض البلديات والطواقم العاملة على المشروع وممثلي المجتمع المحلي.

من جانبه قام المهندس ايسر البرهم مدير البلدية ومنسق مشروع التخطيط التنموي الاستراتيجي بعرض ملخص حول التقرير التشخيصي لمختلف قطاعات التنمية وما بها من نقاط قوة وضعف والقضايا التنموية التي ابرزها مختلف لجان قطاعات التنمية لكل قطاع.

كما ووزعت جميع هذه القضايا على المشاركين بعد تقسيمهم إلى خمس مجموعات لاختيار أهم ثلاث قضايا لكل مجموعة، ومن ثم تم عرض أعمال المجموعات واختيار أهم خمس قضايا ذات أولوية ستقوم البلدية باعتمادها ضمن خطتها الإستراتيجية وهي:

1: تنمية قطاع الصحة و البيئة كأولوية أولى
2: تنظيم البناء في المدينة
3: تطوير خدمات المياه
4: استغلال المميزات التنموية للمدينة
5: تطوير خدمات التعليم

وفي نهاية الورشة تم عمل رؤية مبدئية لمدينة اريحا خلال العشر سنوات القادمة تعكس القضايا التنموية التي تحددها ممثلي المجتمع المحلي.