الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج عن الأسيرة الصفدي بعد اعتقال دام 20 شهرا

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 19:05 )
نابلس - معا - أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أفرجت اليوم الأحد 10/7/2011 عن أسيرة من نابلس بعد اعتقال دام (20) شهرا.

وذكر احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي أن الاحتلال أطلق سراح الأسيرة نيللي زاهي الصفدي (35) عاما من سجن هشارون، بعد تأجيل استمر نحو شهر بسبب تجميد مصلحة السجون الإسرائيلية قرار خصم مدة الاعتقال (المنهلي).

وكان الاحتلال قد اعتقل نيللي بتاريخ 11/11/2009 من على احد الحواجز الإسرائيلية على مدخل مدينة رام الله أثناء زيارتها لشقيقتها، قبل أن تنقل فور اعتقالها إلى مركز تحقيق بتاح تكفا القريب من القدس، حيث تعرضت هناك للتحقيق والتعذيب النفسي والجسدي.

وعن هذه المرحلة، لفت البيتاوي إلى أن نيللي مكثت أكثر من 100 يوم في مركز التحقيق وعزل سجن هشارون، تعرضت خلالها للشبح المتواصل لساعات والحرمان من النوم، هذا بالإضافة إلى قلة الطعام والمنع من مقابلة المحامي.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت احد أشقاء نيللي ووالدة زوجها واقتحمت منزلها مرتين خلال فترة التحقيق معها للضغط عليها وإجبارها على الاعتراف بالتهم المنسوبة إليها.

وأشار البيتاوي إلى أن الأسيرة المحررة نيللي تركت خلفها في زنازين العزل الانفرادي في سجن أيلون زوجها الضرير عبادة بلال المعتقل منذ 10 سنوات والذي حُرمت من زيارته طوال فترة اعتقالها ولم تتمكن من رؤيته سوى في المحاكم الإسرائيلية دون أن يتمكن هو من رؤيتها، كما اعتقل الاحتلال قبل أسبوعين شقيقها حسن الموجود حاليا في مركز تحقيق بتاح تكفا.