الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يستقبل وفد من الجولان السوري المحتل

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 16:45 )
رام الله-معا- استقبل وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ,اليوم الأحد في مقر الوزارة في رام الله ,وفد من الجولان السوري المحتل ضم كل من الأسير المحرر بشر سليمان المقت والأسير المحرر عاصم الولي وشقيقي الأسير صدقي المقت نهال وفرج المقت.

وأكد قراقع على اللحمة والتماسك بين أبناء الشعب الفلسطيني والأشقاء في الجولان السوري المحتل ,والنضال المشترك في سبيل نيل الحرية وإنهاء الاحتلال ,والإفراج عن كافة الأسرى من السجون والمعتقلات الإسرائيلية .

وأشار قراقع إلى أن معاناة الأشقاء في الجولان من وحشية الاحتلال وظلمه هي ذات المعاناة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجدهم من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واوضح قراقع با ن قضية الاسرى في السجون الاسرائيلية قضية واحدة غير قابلة للتجزئة لاي سبب كان وسيستمر النضال في هذه القضية حتى يتم الافراج عن اخر اسير عربي في سجون الاحتلال الاسرائيلي ، والاسرى العرب حاضرون في قضيتنا وحياتنا كباقي الاسرى من ابناء الشعب الفلسطيني .

من جانبه اشاد الاسير المحرر بشر المقت بالعلاقة المتينة بين الاسرى العرب واخوانهم الفلسطينيين ، مؤكدا على ان السنوات الطويلة التي عاشها معهم جعلت منهم جسدا واحدا في مواجهة ادارة السجون ومخططات الاحتلال للنيل من عزيمتهم وصمودهم .

واطلع وفد الجولان وزير الاسرى على الاوضاع التي يعيشونها خصوصا بعد احداث يوم النكبة والذين اطلقوا عليه يوم العودة ، حيث اكدوا انه تم استشهاد 24 شخص واعتقال 30 اخرين على الحدود التي شهدت مواجهات ، كما ان اسرائيل شرعت باتخاذ سلسلة من التحصينات على الحدود تمثلت في حفر نفق ووضع اسلاك شائكة مكهربة والغام على الحدود .
وفي نهاية اللقاء قدم قراقع هدية رمزية لأعضاء الوفد , وهي عبارة عن مجموعة من إصدارات الوزارة أهمها كتاب عمداء الأسرى في سجون الاحتلال ,وكتاب المؤتمر الدولي الذي عقد في مدينة أريحا وتم إصدارهما في العام الماضي.

ولابد من الاشارة الى ان الاسير ين المحررين بشر المقت وعاصم الولي امضيا في سجون الاحتلال الاسرائيلي 25 عاما وافرج عنهما مؤخرا ، والاسير صدقي المقت الذي كان من ضمن الوفد شقيقه وشقيقته محكوم 25 عاما ، وموجود حاليا في سجن جلبوع ولم يتبقى سوى ثمانية شهور لإنهاء حكمه.