الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة تطوير المواقع في مجموعة طلال أبوغزاله تطور بوابة إلكترونية

نشر بتاريخ: 10/07/2011 ( آخر تحديث: 10/07/2011 الساعة: 19:45 )
عمان - معا - برعاية العين الدكتور طلال أبوغزاله عقد في ملتقى طلال أبوغزاله للأعمال يوم 7 تموز 2011 لقاء "الأعمال للأعمال" بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين والفلسطينيين، من بينهم السيد أحمد هاشم الزغير، رئيس إتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية والدكتور أبوعبيدة حافظ، رئيس منتدى الأعمال الفلسطيني، والدكتور طلال البو، رئيس ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني والسيد فهد عثمان طويلة، رئيس جمعية الرخاء لرجال الأعمال.

وقد افتتح العين أبوغزاله اللقاء بكلمة طالب فيها أن يكون هذا اللقاء أكثر من تحقيق مبادلات واتفاقيات تجارية آنية ويتجاوز ذلك إلى آلية تعاون تدوم بعد فض اللقاء.

وقال مخاطباً الحضور علينا التركيز على ثلاثة محاور:

أولاً: يجب تطوير الموقع الإلكتروني لملتقى رجال الأعمال الفلسطيني الأردني وذلك لخدمة أهدافه النبيلة، حيث ستقوم دائرة تطوير المواقع في مجموعة طلال أبوغزاله بهذه المهمة من الناحيتين "التصميم والتقنية".

ثانياً: التركيز على أن يصبح التعامل التجاري من خلال الموقع الإلكتروني بهدف توسيع دائرة لقاء الأعمال للأعمال على أساس الموقع وبما يتيح مساحة لكل من يرغب من رجال الأعمال بعرض ما لديه من منتجات أو خدمات أو أفكار لتطوير العمل، وبحيث يصبح هذا المشروع سوقاً للتبادل بين أعضاء الملتقى، وأن يظهر للعالم أبداعات هذا الشعب، باعتباره قوة هامة في بناء الأقتصادات ولا بد من ابراز هذه القدرات التي خدمت الأقتصاد والحضارة .

ثالثاً: توثيق العلاقة بين الفلسطينيين في الداخل والخارج بحيث يكون الموقع الإلكتروني بوابة خاصة وفرصة تتيح لرجال الأعمال في الداخل من خلاله أن يتعامل مع الخارج، ونخلق بذلك سوقاً تبادلياً لرجال الوطن في الداخل والخارج، وشدد أن يكون ذلك من أولويات الملتقى ومن الأهداف الرئيسية لنقول أننا ربطنا رجال الأعمال داخل الوطن وخارجه، ونقدم خدمات فعلية لأهلنا بطريقة عملية.

وأشار د. أبوغزاله أن الفلسطينيين في الداخل متفوقون تقنياً ونسبة المعرفة الرقمية لديهم أعلى من خارج الوطن رغم ظروف الإحتلال.

وقد قدم الأستاذ رامز قنيبي، مدير دائرة تطوير المواقع الإلكترونية عرضاً توضيحياً لتطوير موقع السوق الفلسطيني التبادلي الذي سيكون بمثابة موقع للتجارة الإلكترونية ما بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم في الخارج، حيث سيتمكن رجال الأعمال من تبادل الأعمال التجارية كاملة من خلال الموقع الكترونياً، حيث تساعد التجارة الإلكترونية من خلال هذا الموقع على التواصل الفعال مع الشركاء والعملاء وتسويق أكثر فعالية، مما يؤدي إلى تخفيض مصاريف الشركات وانخفاض تكاليف البحث على المشترين وبالتالي زيادة الأرباح.

هذا وقد تحدث في اللقاء كل من د. أحمد الزغير ود. أبوعبيدة حافظ والسيد فهد طويلة ود. طلال البو. وأكدوا في كلماتهم على أهمية اللقاء، وجرى إستعراض المشاريع ومنها مشروع موقع السوق الفلسطيني التبادلي وعرض لمشاريع الأعضاء ولقاءات الأعمال حسب القطاع.

والجدير بالذكر أنه قد تم في عمان إشهار ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني الأردني في نهاية شهر أيار الماضي برعاية الدكتور طلال أبوغزاله، ويسعى الملتقى إلى تعزيز التواصل والتعاون بين رجال الأعمال في الأردن وحماية مصالحهم وتطوير فرصهم ومنافعهم المشتركة ورفع مستوى أدائهم ووعيهم القانوني والأقتصادي والإداري و تشجيع إقامة مشاريع إستراتيجية لدعم الإقتصادين الأردني والفلسطيني، بما يعود بالنفع على الأمن والإزدهار الإقتصادي للشعبين التوأمين.