الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتب المحرر السياسي: "معا" غير القابلة للاشتعال!

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 12:15 )
بيت لحم- معا- كتب ابراهيم ملحم- يقول الخبر العاجل الذي طيرته "معا " ان مجهولين اقدموا الليلة الماضية، على اضرام النار في مكتبها بمدينة غزة، بيد ان المحاولة باءت بالفشل، بعد ان حالت ارادة الله جلت قدرته، دون وصول السنة اللهب، التي التهمت الباب الرئيسي، الى داخل المكتب.

يكاد هذا الاستهداف يكون الاول من نوعه للموقع الذي بات قبلة الباحثين عن الخبر اليقين، استهداف لم نستطع حتى اللحظة فك الغازه، ولا معرفة هوية او دوافع مرتكبيه بالنظر للمكانة التي تحظى بها "معا" لدى كل الوان الطيف الوطني لما نسجته من علاقات، وما رسخته من تقاليد.

منذ ان انتبذت "معا" لنفسها مكانا قصيا في الفضاء الرحب، المزدحم بالاخبار، والاقمار، والاسرار، وهي تنام ملء جفونها عن شواردها، مطمئنة لاتزان وتوازن ادائها، وصواب سياستها، وصدقية اخبارها، وموضوعية معالجاتها. وهو ما جعلها واحدة من ابرز المنابر الاعلامية التي ولت شطرها عيون المتلقين والمتعلقين بها حبا وطواعية.

تجربة "معا" لها من المعجبين والمريدين، بقدر ما لها من المشككين، والظانين بها ظن السوء، وهي تتنكب درب الحقيقة كنسر يلاحق فريسته حتى عتمة الليل.

باختصار شديد.. لم تشتعل "معا" بنار المهاجمين، لان مدادها غير قابل للاشتعال، بل يكاد يضيء، ليحاصرجيوش العتمة، ويبدد سدول الظلمة.