الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تفتتح دورة "T.K.T " لمعلمي اللغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 11:31 )
افتتح مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار أ.محمد الحواش أمس دورة" T.K.T " لمعلمي اللغة الانجليزية والتي تهدف إلى تدريب معلمي اللغة الانجليزية وتحسن اداؤهم للمرحلة الدراسية من الصف الأول وحتى العاشر الأساسي وذلك بحضور النائب الفني لمدير التربية والتعليم بسمات سالم ورئيس قسم الإشراف سعاد ياسين ومنسق المشروع "اندروز" من المجلس الثقافي البريطاني.

وفي كلمته رحب الحواش بالمعلمين فيما أشاد بجهودهم وعطائهم الدائم و حثهم على بذل مزيد من الجهد.

كما أكد الحواش على أهمية تحسين وتطوير أداء المعلمين باستمرار مما يضمن تحسين و جودة التعليم في المدارس, كما حث المعلمين على الاستفادة القصوى من هذه الدورة وتوظيف الخبرات المكتسبة منها في تعليم الطلبة، معتبراً هذه الدورة مجمع تدريبي متقدم لمعلمي اللغة الانكليزية يستطيعون من خلاله اكتساب وتبادل الخبرات مما سينعكس ايجاباً على أداء المعلمين للعام الدراسي القادم, بالإضافة إلى إيجاد الوسائل المناسبة والتي تساعد المعلم على التغلب على جوانب الضعف في أداء المعلم و تحسينها.

بدورها أكدت سعاد ياسين رئيس قسم الإشراف على أهمية هذه الدورات لتطوير أداء معلمي اللغة الانجليزية ليتلاءم مع المناهج الدراسية الجديدة.

و حاضر في الدورة المعلمة لانا المؤقت و بمساعدة مشرف اللغة الانجليزية في تربية جنين أ. محمد القرم.

فيما بلغ عدد المعلمين المشاركين في الدورة (25)معلم و معلمة من مختلف مدارس المحافظة وتستمر هذه الدورة التدريبية لمدة 3 أيام من تاريخ 10/7/ و لغاية 12/7/2011 و بواقع 15 ساعة تدريبية.

ويشار إلى أن مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار ستنفذ العديد من الدورات التدريبية للمعلمين خلال العطلة الصيفية لرفع كفاءتهم واستعداداتهم للعام الدراسي الجديد فيما تعقد مديرية التربية والتعليم هذه الدورة للمرة السادسة على التوالي و ضمن مراحل متعددة.