الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تطلع وفد التحالف المصري الدولي على احتياجاتها

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 12:56 )
غزة- معا- أطلع د. يوسف المدلل مدير عام ديوان وزارة الصحة بالحكومة المقالة وفد التحالف المصري الدولي لفك الحصار عن غزة احتياجات الوزارة من الأدوية والمستلزمات الطبية، جاء ذلك خلال استقباله وفد التحالف برئاسة السيد أحمد العاصي.

وبدوره، رحب د. المدلل بالوفد الزائر، ناقلاً لهم تحيات وزير الصحة بالمقالة د. باسم نعيم، مستعرضاً رؤية الوزارة لتنمية وصقل مهارات الكوادر الصحية، إضافة إلى مجهوداتها المتواصلة منذ ما يزيد عن الخمسة أعوام لتطوير البنية التحتية للمشاريع الصحية عبر الترميم وإعادة التأهيل للعديد من المرافق والأبنية وتوسعة الأقسام في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية في ظل شح الإمكانيات.

وأشاد د.المدلل بعمق العلاقة التي تربط الشعبين المصري والفلسطيني، منذ زمن بعيد بحكم الإسلام و العروبة والجوار، مناشداً القيادة المصرية بضرورة اعتماد آلية تتناسب مع حجم الضغط على معبر رفح، وكذلك لإنهاء الحصار عن قطاع غزة.

من جهته عبر العاصي عن سعادته بهذه الزيارة، موضحا أن هدف زيارة الوفد المصري هو التواصل مع إخوانهم الفلسطينيين، بالإضافة إلى الاطلاع على احتياجات الوزارة تمهيدا لتسيير قافلة إنسانية سوف تنطلق أواخر شهر رمضان المبارك.