الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 سنوات على وقفها.. سلسلة بشرية للمطالبة بزيارة أسرى غزة

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 13/07/2011 الساعة: 11:16 )
غزة - معا - "بدنا نشوف أولادنا" بهذا الشعار شارك المئات من أهالي الأسرى ومتضامنين أجانب صباح اليوم الاثنين، في سلسلة بشرية نظمها الصليب الأحمر، لمرور أربعة أعوام على منعهم من زيارة ذويهم في السجون الإسرائيلية.

ورفع أهالي الأسرى الأعلام الفلسطينية والشعارات التي تنادي بحرية الأسرى وإعطاء حقوقهم المشروعة داخل السجون وذلك من زيارة أهاليهم لهم وتحسين ظروفهم داخل السجون وحقهم في التعليم وتوفير العلاج الصحي المناسب لهم.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي والصليب الأحمر بالنظر إلى معاناة الأسرى وأهاليهم وإعادة فتح برنامج زيارة الأسرى الذي طال أربع سنوات على إغلاقه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

|137106|

عرفان سليماني مدير بعثة الصليب الأحمر بقطاع غزة قال:" إن الصليب الأحمر اليوم في هذه الذكرى سيظل يدعم ويقف بجانب أهالي الأسرى حتى ينالوا حقوقهم الإنسانية الواجبة لهم والتي أقرت بها كافة الشرائع الدولية، مؤكد أن الصليب سيظل ملتزما بمساعداته للمواطنين في قطاع غزة، والمحاولة في تحسين ظروفهم خاصة أهالي الأسرى الذين سنلتزم باحتضان اعتصامهم الأسبوعي كل يوم اثنين".

وتابع سليماني:" إن الصليب الأحمر في هذه الذكرى قامت بإنشاء فيلم وثائقي باسم "طال الانتظار" والذي يتحدث عن معاناة أهالي الأسرى في قطاع غزة والذي عرض أما الجموع بمقر الصليب.

أم الأسير إبراهيم أبو علي 39 عام المحكوم عليه مدى الحياة قالت,"اليوم دخلنا السنة الخامسة لم نقم بزيارة أبنائنا ولا نعرف عنهم شيء، مناشدة الصليب الأحمر بالاطمئنان على أحوال أبنائهم، وقالت :"فنحن نبعث لهم رسائلنا ولا تصل لهم".

|137107|

وتابعت :"صبرنا نفذ ونحن نناشد دون أن يسمعنا احد, 7000 آلاف أسير داخل سجون الاحتلال لا يحرك لعالم لهم ساكنا بينما جندي واحد إسرائيلي اسر قامت الدنيا ولم تقعد أين العدل في ذلك؟!"

وأضافت أم إبراهيم "أسرانا ليسو لصوص أو مغتصبين أسرانا سجنوا لأنهم أصحاب حق ناضلوا من أجله، يجب على العالم العربي أن يقف وقفة جادة ويضغط على هذا العدو الذي يستمر كل يوم بتعذيبنا".

وقال عمر فيري مدير دائرة الإعلام بالصليب الأحمر بقطاع غزة في تصريح صحفي لـ"معا", إن الهدف من هذه الوقفة في هذه الذكرى هوا إشهار قضية الأسرى وإشعار المجتمع الدولي بمعاناة الأسرى المستمرة خاصة ملف منع زيارة أهالي الأسرى لأبنائهم، حتى يضغطوا لاستئناف برنامج لزيارات الذي تم وقفه منذ 4سنوات متتالية.

وتابع فيري:" منذ لحظة إيقاف برنامج الزيارات للأسرى الفلسطينيين ونحن نخوض مفاوضات مع السلطات الإسرائيلية من أجل إعادة فتح البرنامج لان هذا حق إنساني يجب على إسرائيل أن تلتزم به، ونحن هنا نتحدث علنا حتى نزيد التأثير على إسرائيل حتى تلتزم بالمعاهدات والمواثيق الدولية.