الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية المحافظ حمايل- انطلاق الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 15:29 )
بيت لحم- معا- تحت رعاية محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل وبحضور بعض الشخصيات الرسمية والاهلية، انطلقت الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان في مؤتمر جرى عقده في محافظة بيت لحم.

واكد المحافظ حمايل على دعمه ورعايته لحملة مرضى السرطان اذ ان هذه الحملة تتحدث عن شريحة واسعة في المجتمع الفلسطيني وان هذه الظاهرة بحاجة لدعم حكومي ومدني خصوصا ان المهمة غير سهلة وبحاجة لاهتمام من كافة القطاعت للحد من هذا المرض.

وثمن المحافظ حمايل دور المتطوعين والمتطوعات في هذه الحملة الذين يدركون واجبهم تجاه وطنهم وشعبهم واهمية هذه الشريحة في المجتمع الفلسطيني والذين خصصوا كل وقتهم لجلب الدعم والتبرعات لمساعدة مرضى السرطان.

واشار حمايل الى ان نسبة المصابين بمرض السرطان في المجتمع الفلسطيني مرتفعة بشكل كبير وانه لا يمكن تبرئة الاحتلال الذي له الدور الكبير في نشر هذا المرض عبر مخلفاته واشعاعاته القريبة من المناطق السكنية، مؤكدا ان هذه الحملة ستطور لتشكل بالنهاية مركز وطني لرعاية مرضا السرطان وتوفير الدعم المادي والمعنوي لهم.

من جهته شرح منسق الحملة في بيت لحم عامر الحروب الية تنفيذ الحملة على ارض الواقع اذ سيقوم 10 متطوعين ومتطوعات مجهزين ببطاقات وسند قبض رسمي بزيارات ميدانية على الشركات والمؤسسات والمحلات التجارية لجلب التبرعات من اصحاب الخير اذ سيعمل كل متطوع مدة 8 ساعات ولمدة 20 يوما.