الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة فنية وأشغال يدوية في مخيم الوكالة ذكور نور شمس

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 15:42 )
طولكرم- معا- نظمت وزارة الثقافة في طولكرم، ضمن فعاليات المخيمات الصيفية، ورشة رسم وأشغال يدوية في مخيم الوكالة ذكور نور شمس، وذلك في مدرسة ذكور الوكالة، بحضور عبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم، والأستاذ خالد أبو سريس مدير المدرسة والأستاذ نضال طلوزي منشط الأشغال الفنية.

ورحب أبو سريس، مدير المخيم الصيفي بالمشاركين، مؤكداً على أهمية دعم شريحة الأطفال وإتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن خواطرهم وأحاسيسهم خاصة في مثل هذه الظروف الصعبة، وإعطاؤهم الفرصة للتعبير عن نفسيتهم ومشاعرهم من خلال ما يرونه مناسباً، سواء بالرسم، أو الكتابة، أو أي نشاط تفريغي آخر.

وتحدث عبد الفتاح الكم، عن فوائد الرسم للأطفال؛ حيث يعد الرسم عملاً فنياً تعبيرياً يقوم به الطفل، وهو بديل عن اللغة المنطوقة وشكل من أشكال التواصل غير اللفظي، وكذلك التنفيس الانفعالي وانعكاس لحقيقة مشاعرهم نحو أنفسهم ونحو الآخرين، كما يعد الرسم أداة لإقامة الحوار وتحقيق التواصل مع كل الأشخاص على حد سواء، حتى أولئك الذين لا يجيدون الرسم.

واشتملت الورشة على الرسم بالألوان المائية، والرسم على الورق والكرتون، بالإضافة إلى بعض الأنشطة التفريغية، مما أضفى جواً من السرور والراحة النفسية للأطفال.