الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تنفذ ورشة عمل في بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 17:13 )
قلقيلية -معا- عقد اليوم في قاعة ركن المرأة التابع للبلدية ورشة عمل عن حقوق الطفل بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في نابلس تناولت عدة مواضيع ومفاهيم العنف الذي يتعرض له الأطفال .

وحضر اللقاء أكثر من 30 سيدة من مؤسسات المجتمع المحلي ومتطوعات الركن وأمهات .

وحاضر في الورشة الأخصائية الاجتماعية ليالي سوالمة التي قدمت للمشاركات تعريفات ومفاهيم العنف ضد الأطفال أهمها الإساءة وتعريفها وأنواعها (الجسدية واللفظية والإهمال ) والآثار المترتبة عليها من مشاكل اجتماعية تنعكس على الأطفال واندماجهم في مجتمعهم وتزايد نسبة العنف بينهم .

وقدمت سوالمة عددا من الطرق والأساليب للتعامل مع التفريغ النفسي وقامت بتدريب المشاركات عليها .

وتفاعلت المشاركات في ورشة العمل مع الموضوع لأهميته، واكدن على ضرورة استمرار ورش العمل التكميلية لهذا الموضوع لان التوعية تعد أساسا لحل مثل هذه المشاكل المجتمعية .

وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على العديد من التوصيات كان أهمها عقد لقاءات التوعية المستمرة حول الموضوع وعقد ورش عمل للأمهات والأطفال لتعريف كل بحقوقه وواجباته إضافة لعقد ورشات العمل الخاصة بالتفكك الأسري وطرق تجنبه وتعزيز العلاقات الأسرية والتي تلعب دورا كبيرا في التقليل من العنف على الأطفال .

بدوره شكر رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال لاهتمامهم بدعوة البلدية لإقامة هذه الورش في ركن المرأة التابع للبلدية والذي يسعى لدعم وتمكين المرأة اجتماعيا مؤكدا على أهمية مواضيع الورشة لما لها من فائدة كبيرة تعود على المجتمع .