الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكرة يحدد مواعيد دوري المحترفين وكأس ابو عمار وتتويج الفائزين

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 19:33 )
البيرة- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد- عقد يوم الثلاثاء 5 تموز الجاري في مقر الإتحاد بالبيرة الإجتماع رقم 38 لمجلس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد، حيث تم مناقشة ثلاث قضايا رئيسية وهي الملف الرياضي في المحافطات الجنوبية وملف تتويج الأندية الفائزة خلال الموسم الماضي 2010 - 2011 إضافة إلى ملف لقاء الإياب للمنتخب الوطني أمام نظيره التايلندي في الثامن والعشرين من الشهر الجاري ضمن تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل .

وقال اللواء الرجوب في مستهل الجلسة إن "الرياضة في المحافظات الجنوبية مرت بمراحل صعبة خلال السنوات الماضية، مما شكل عائقا ً موضوعيا ً وخلق مردوداً سلبياً خاصة في ظل تعذر إقامة الدوري الكروي في المحافظات الجنوبية بشكل منتظم وترافقا مع النهوض الحاصل في المحافظات الشماليه"، مشيرا ً الى أن "هذه المرحلة الصعبة تبعها مرحلة مشرقة تكللت بعقد دوري منتظم، انتهى بصدارة شباب خانيونس لقمه الدوري وكذلك انهاء دوري الدرجه الاولى لموسم 2010/2011.

|137296|

وأكد اللواء الرجوب أنه لا بد من نسيان الماضي والنظر إلى المستقبل من خلال النقاش في ثلاثة إتجاهات هامة وهي:
• البناء على الانجازات الي جرى تحقيقها.
• ايجاد آليات وبرامج عمل موحدة ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة والخارج.
• ضرورة فتح نقاش مع القوى السياسية واقناعها بأنه من الحكمة والواجب عدم محاصرة الرياضة.

وقال الرجوب إنه تم تشكيل لجنة ستغادر إلى قطاع غزة لدراسة هذه المواضيع من خلال التواصل الدائم مع الاخ إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الإتحاد الذي يعتبر بمثابة رئيس الإتحاد في المحافظات الجنوبية والضمانة الوحيدة للرياضة في القطاع.

وأشار الرجوب إلى أهمية استكمال اقامه وتعزيز دور الاتحادات الفرعية لتكون جاهزة لإنتخابات الاتحاد المركزي العام القادم بما يضمن تمثيلها في هذا الإتحاد مستقبلاً، معتبرا ً أن عملية تشكيل هذه الإتحادات تعد تجربة فريدة بحيث ستكون مسؤولة عن المنشآت وجميع الدوريات باستثناء دوري المحترفين مؤكدا ً أنه يجب الإتفاق على أسماء رؤوساء الإتحادات الفرعية الخمسة للموسم المقبل التي ستعتمد على موازنات وآلية عمل موحدة إضافة إلى تأسيس مدرسة كروية خاصة بكل إتحاد فرعي يشرف عليها بشكل مباشر.

وتم الإتفاق خلال الاجتماع على أن تتويج الفرق الفائزة خلال الموسم المنصرم سيكون يوم 30 تموز الجاري في موعد موحد ومشترك بين الضفة والقطاع وذلك باعتماد مكافئات موحدة، وتم الايعاز للامين العام ونائب رئيس الاتحاد لتشكيل لجنه تشرف على الاعداد لذلك، كما اتفق أن يتم اطلاق الدوري للموسم القادم في 21 آب 2011 في الضفة وغزه يسبقه في الرابع من نفس الشهر إطلاق مباريات بطولة "كأس الشهيد أبو عمار" لآندية المحترفين، كما يقام في الأول من آب نهائي "كأس السوبر" ، فيما سيتم تحديد موعد إطلاق بطولة كأس فلسطين بمشاركة جميع الأندية لاحقا ً.

وفيما يتعلق بلقاء الإياب للمنتخب الوطني أمام المنتخب التايلندي في الثامن والعشرين من تموز الجاري على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام طلب اللواء الرجوب من الأمين العام للإتحاد عبد المجيد حجه تشكيل لجنة للإشراف على التحضيرات الخاصة بهذا اللقاء وكيفية حشد الجماهير لمؤازرة المنتخب في هذا الإستحقاق الهام.

|137297|

وفي سياق آخر أوعز اللواء الرجوب بإصدار رسالة موجهة لأندية المحترفين تضمنت الآتي:

1. إغلاق ملفات الاستحقاقات المالية المستحقة على الأندية لصالح اللاعبين بشأن التعاقدات الحاصلة في الموسم الماضي وفق اللوائح والأنظمة وبأسرع وقت، وفي حال عدم الإفاء بذلك فإن الاتحاد سيعمل على حل هذه المشاكل مباشرة مع اللاعبين من خلال الأرصدة المتبقية للأندية ووفقاً لكشف الاستحقاق الذي سيقدمه اللاعب للاتحاد.

2. إنهاء التعارضات الحاصلة ما بين الأندية بشأن قيد وتسجيل اللاعبين للموسم الحالي بشكل ودي، وتشكيل لجنة من الاتحاد لحسم القضايا التي لم يتم حسمها بالتراضي ما بين الأندية وفق الأنظمة واللوائح في الاتحاد والإتحاد القاري والدولي، وصاحب الحق في التفسير للوائح والأنظمه هو الاتحاد ولجانه المختصة.

3. التأكيد مجدداً على ضرورة مراجعة وفهم اللوائح والتعليمات المتعلقة بالاحتراف والعمل على تطبيقها بالتزام من قبل الجميع.

وبناءً على تعليمات اللواء الرجوب فقد تقرر الآتي:

أولاً: تشكيل لجنة مختصة لدراسة كافة المشاكل والتعارضات والشكاوي المقدمة من قبل الأندية أو اللاعبين بشأن قانونية التعاقدات محل الخلاف فيما بينهم.

- تتشكل اللجنة من الأخوة التالي أسماؤهم:
1. د. مؤيد شناعة رئيساً.
2. د.محمد الأحمد.
3. رشاد الهندي.
4. علي جبريل.
5. نادي خوري.

ثانيا: تقوم اللجنة وعلى وجه السرعة بعقد اجتماعاتها لدراسة التعاقدات ومراجعة أصحاب العلاقة وفق اللوائح والقوانيين، وترفع توصياتها النهائية لرئيس الاتحاد لاصدار القرار.