الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فتحاوي يجري مباحثات مع قيادة الحزب الحاكم في فيتنام

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 10:37 )
بيت لحم-معا- تلبية لدعوة من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الحاكم في فيتنام وصل الى العاصمة الفيتنامية هانوي مساء الأمس عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح لأجراء مباحثات مع القيادة في فيتنام لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الحركة والحزب الشيوعي وبين الشعبين الفلسطيني والفيتنامي.

والتقى الوفد في مقر اللجنة المركزية للحزب الشبوعي الفيتنامية في العاصمة هانوي بحضور سعدي الطميزي سفير دولة فلسطين في فيتنام بالرفيق دينه تهي هويين، عضو المكتب السياسي ورئيس الدائرة الإعلامية في الحزب الشيوعي الفيتنامي الذي رحب بالوفد الفلسطيني وعبر عن رغبة فيتنام في تعميق وتطوير علاقات الصداقة و التضامن الكفاحي والتعاون التاريخية بين فلسطين وفيتنام في مختلف المجالات.

وأكد على دعم فيتنام الثابت للكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الفلسطيني من اجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة بما في ذلك حقه في تقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.

وعبر عن دعم فيتنام الكامل لتوجهات القيادة الفلسطينية الهادفة إلى طلب الاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية خلال اجتماعات الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر 9/2011.

وأبدى استعداده من اجل العمل مع كافة شركاء فيتنام في رابطة دول جنوب شرق آسيا( الآسيان) من اجل التصويت لصالح أي قرار بفضي إلى الاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

من جهته نقل عباس زكي تحيات الرئيس محمود عباس إلى القيادة الفيتنامية، وتمنى للحزب النجاح في ترجمة قرارات مؤتمرة الحادي عشر الذي انعقد مؤخرا في هانوي، والاستمرار في بناء فيتنام قوية ومزدهرة، وعبر عن شكره لفيتنام حزبا وحكومة وشعبا لمواقف الدعم والتأييد الثابتة التي تقفها فيتنام إلى جانب الكفاح العادل للشعب الفلسطيني وقدم شرحا حول تطورات الوضع الراهن التي تشهده القضية الفلسطينية على كافة المستويات بما في ذلك المصالحة الوطنية وعملية السلام والتوجهات السياسية للقيادة الفلسطينية في ظل الأزمة التي تمر بها عملية السلام.

وركز في حديثه على ضرورة العمل من أجل الدفع وتطوير علاقات التعاون بين حركة فتح والحزب الشيوعي وبين الشعبين الفلسطيني والفيتنامي لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

كما اجرى وفد الحركة،مباحثات ثنائية هامة مع نظيره الفيتنامي برئاسة الرفيق هوانغ بين كوان، سكرتير اللجنة المركزي ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في الحزب تمحورت حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. والتي حظيت بتوافق تام في مواقف الطرفين.

كما تم الاتفاق على خطة طريق لدفع العلاقات الثنائية بين الحركة والحزب وبين فيتنام وفلسطين على كافة المستويات. السياسية والثقافية والاقتصادي والتعليمية والإعلامية. وكذلك تطوير العلاقات البينية بين كافة المنظمات الجماهيرية في البلدين.

وقد التقى الوفد خلال زيارته فيتنام قيادة اتحاد منظمات الصداقة الفيتنامية، وقيادة اللجنة الفيتنامية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وقيادة اتحاد شبيبة هوشي مينة، واتحاد الصحفيين الفيتناميين.

ويضم الوفد كل من صبري صيدم نائب أمين سر المجلس المركزي للحركة وفوزي أبو هليل.