الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تألق لافت للاعبين عزون مع المنتخب الوطني للشطرنج

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 10:46 )
قلقيلية- معا- محمود شبيطة- شهدت بطولة الشارقة الدولية للشطرنج للناشئين تألق لافت للاعبين نادي عزون احمد خلدون مصلح والياس رائد رضوان حيث حقق اللاعبان نتائج باهرة لم يسبق للناشئين في فلسطين تحقيقها

التألق اللافت كان من نصيب البطل احمد خلدون مصلح (11 سنة)الذي يعتبر الموهبة الشطرنجية القادمة في فلسطين حيث تمكن اللاعب من تحقيق 5 نقاط كاملة من 9 مباريات حصدها من 5 انتصارات كان اكبرها الفوز على لاعب المنتخب البريطاني كما تمكن من الفوز على 3 لاعبين من الامارات ولاعب من البحرين محققا اكبر انجاز للاعب ناشئ في فلسطين استحق عليه اشادة جميع الحضور.

اما التألق الاخر فكان من نصيب البطل الياس رضوان حيث حقق نتائج باهرة بدوره في البطولة وتمكن من الفوز على لاعبين من الامارات والبحرين وغيرها من الدول حيث اثبت البطل الياس مكانه بقوة في ساحة الشطرنج الفلسطيني

السعادة كانت بادية على وجه محبين اللعبة في بلدة عزون وعلى ادارة النادي التي تلقت الخبر بفرحة كبيرة وسط اشادة بنتائج اللاعبين الذين شرفوا المنتخب الفلسطيني والاتحاد الفلسطيني ونادي عزون.

|137256|

حيث اكدت الادارة ان اداء اللاعبين الياس واحمد كان مفاجاة بكل معنى الكلمة لكنه بنفس الوقت رفع من سمعة اللعبة في النادي وكتبو لها فصل جديدا في الانجازات واهدا النادي هذا الانجاز الى الاتحاد الفلسطيني وكل لاعبين الشطرنج في فلسطين.

بدوره والد اللاعب احمد خلدون اكد انه لم يصدق بالبداية النتائج المبهرة من المفاجاة لكنه اكد ان ابنه واللاعب الياس كانا على الكفائه لتمثيل الوطن وحققا اكثر مما كان ينتظر منهما وكان على قدر المسؤولية.

يذكر ان البطولة شهدت مشاركة عدد كبير من الدول المميزة بهذه اللعبة مثل بريطانيا وبروناي دار السلام وكازخستان والهند ومنغوليا والامارات المضيفة وجنوب افريقيا وبلغ عدد الدول المشاركة 22 دولة.