الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رقم واحد يعادل ثقافي طولكرم في بطولة معركة المخيم

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 11:39 )
جنين- معا- عصري فياض- ضمن المجموعة الثانية، ومع تواصل مباريات النسخة الثامنة من بطولة معركة مخيم جنين، تمكن فريق مركز شباب رقم واحد من احراز التعادل مع فريق ثقافي طولكرم رغم استحواذ الأخير على الكرة معظم المباراة التي انتهت بهدف لمثله.

قاد المباراة بجداره إسحاق الكيلاني للساحة وساعده عصام الأطرش ومعين صبح وكان محمود شواهنة الرابع.

راقبها من اللجنة الفنية نشأت أبو مراد.

الشوط الأول : الثقافي بعراقته ومركز رقم واحد بثقته وما بينهما تحركت الكرة منذ الدقائق الأولى ليطبق كل فريق توجيهات مدربة ، فالمدرب الوافد على الثقافي سينسيا ميهميتش " مهيا" أعطى تعلمات واضحة للفريق باللعب بطريقة التمريرات الأرضية، بينما كان الإصرار على وجه محمود الكايد فريقه نحو الاختراق الذاتي واعتماد المهارات الفردية، فدانت الكره معظم الوقت لفريق الثقافي بينما اعتمد الفريق المقابل على اقتناص الكرات المرتدة، فكان محمد الحواراني أول مقتنص لكرة مرتدة وشكل خطرا وسدد أرضية زاحفة في الدقيقة 23 من زمن المباراة لكن الحارس ألكرمي ساهر شاهين سيطر عليها،ومن بين الكم الكبير من التكتيك والتمريرات دانت للثقافي ألكرمي فرصة ثمينة في الدقيقة 28 شارك في صنعها اللاعب المتميز رضا الدعة الذي مررها للاعب احمد الصوصة فسدد الأخير لكن يقظة الحارس رائد الأشقر أبعدت الكره إلى الخارج في الدقيقة 28.

ومع استبسال الخط الدفاعي لمركز رقم واحد، توالت الكرات الركنية لصالح الثقافي ألكرمي فقام اللاعب محمد أبو كشك بإرسال إحداها إلى اللاعب ليث خروب الذي عالجها بمشط قدمه الأيمن لتستقر في الشباك محرزا الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 37 . وحتى نهاية الشوط الأول بقيت المباراة على حالها دون تغيير.

الشوط الثاني: في الدقيقة الأولى من هذا الشوط وصل فريق مركز رقم واحد لمنطقة الخطر الكرمية، فسجلت لهم ضربة ركنية تمكن اللاعب الكرمي حسن بدحوفش من إبعادها عن زاوية مرمى فريقه في اللحظة الحرجة، وأمام النشاط الملحوظ على لاعبي مركز رقم واحد ،تمكن اللاعب علاء حوراني من تسجيل هدف المركز الوحيد بعد كرة طائرة وقوية في الدقيقة 50 من زمن المباراة، فعاد الميزان للثقافي، فسجلت للاعب معاذ مصطفى من كرة رأسية في الدقيقة 54، وفرصة مهدورة من انفراده واضحة للاعب سالم دروبي الذي سدد اعلي بقليل من العارضة موجها كرته إلى الحارس، كما قاد التشكيل الهجومي للثقافي هجمات طويلة أحدثت الدربكة أمام مرمى رقم واحد لكنها لم تغيير من النتيجة شيء. وقد انتهى اللقاء على التعادل بالنتيجة هدف لهدف.

وقد اختارت اللجنة الفنية المكونة من سعيد السعدي ونشأت أبو مراد وقدري جمال وسليم السعدي وحسن أبو لبان اللاعب علاء حوراني من مركز رقم واحد كأفضل لاعب في المباراة، حيث تسلم كأس مقدم من صندوق الاستثمار الفلسطيني.

مثل فريق الثقافي الكرمي :ساهر شاهين وعمر زكي وعلي الفحماوي وعبد الله القريب ونضال عالية وليث خروب وحسن بدحفوش واحمد الصوصة وعبد الله الطبال واسامه صباح وحسيب العلي ومجدي سمور ومحمد ابو كشك وسالم دروبي ومعاذ مصطفى ورضا الدعمة ومحمود بديع وعمر فحماوي.

مثل فريق مركز رقم واحد كل من رائد الاشقر واياد الاشقر ولطفي قاطوني ومهند احمد وعبد الله قطاوي ومحمد قاطوني وماهر ذياب واحمد سالم ومحمد حوراني وعلاء حوراني وجهاد ابو جعفر وروحي حوراني واحمد واكد وادهم سالم وابو رويس.

|137262|
رأي المدربين
وقد عقب المدير الفني الجديد لفريق الثقافي الكرمي سينسيا ميهميتش " مهيا" بالقول هذه المباراة جاءت بعد أربعة أيام من التدريب، وقد كشفت لي حقيقة مستوى اللاعبين لأنني لا املك تصورات او معلومات سابقة عن الفريق، لكني أقول أن الخامات موجودة وهناك ايجابيات وأيضا هناك سلبيات وأنا راض عن هذه التجربة، واستطيع القول ان فريقنا اليوم استطاع الاستحواذ على الكرة بنسبة قاربت ال80%، وخلقنا فرص جيدة.

وأضاف لا مشكلة لدينا في المستقبل، وقال أنا متأكد من أن القادم سيكون أفضل.

أما محمود كايد المدير الفني لمركز رقم واحد فقد قال لدينا خطط واستعدادات، ولدينا إصرار لدى اللاعبين لتحقيق شيء للمركز.

وأضاف جميعنا يعمل كعائلة واحده، مؤكدا ان الثقافي فريق عريق لكننا قدمنا اليوم أمامه أداء مرضي واعتمدنا على المهارات الفردية والاختراق الذاتي واقتناص فرص الارتداد، وما يميز فريقنا هو الاستقرار، فجميعهم من المخيم وهناك حالة تجانس وانسجام بين اللاعبين والتشكيلة ثابته ولا مشكلة لدينا في المراكز والفريق جيد وهذا يبعث على التفاؤل.