الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"منجدات" جامعة النجاح تشارك في رحلة للاستكشاف بالاردن

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 14:25 )
نابلس- معا- كريم خروب- شاركت جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية في رحلة الاستكشاف والمغامرة الأردنية وذلك تلبية لدعوة مركز الاستكشاف والمغامرة الأردني.

وقد شارك في الرحلة أربعة عشر طالباً وطالبة بالإضافة إلى سمر محسن منسقة الأنشطة الطلابية، وايمن مظهر، قائد عشيرة الجوالة.

واشتملت رحلة وفد جامعة النجاح على استقبال وفد النجاح من قبل مشرفي المركز ثم الانتقال إلى مأدبا حيث اجري الوفد تمارين رياضية هناك شملت الزحف على الرمال والمشي على الحبال وبواسطة البكرة وكذلك التدرب على مهارة ركوب الخيل وقد تم عرض سكيتش مسرحي وأغاني كشفية ومسابقات ثقافية في المدينة.

وقد زار المشاركون مدينة البتراء وتعرفوا على الأماكن الأثرية فيها ومنها المعبد أو الخزنة، والمحكمة، والدير، وأثار جمال هذه الأبنية إعجاب الطلبة بهذا الطراز المعماري لحضارة الأنباط العرب.

كما زار المشاركون وادي رم حيث خيم جميع المشاركين وتم تنظيم مسيرة كشفية ليلية، ومن ضمن الفعاليات الأخرى تم تعريف المشاركون بكيفية تنقية المياه في الصحراء، وحفظ المواد الغذائية بدون جهاز تبريد لمدة 24 ساعة صالحة للأكل وذلك باستخدام العصارة السائلة من أغصان الشجر بعد قصها وتغليف اللحوم بها، وبعد ذلك العودة إلى المخيم حيث تم فيها عرض مسرحية عائلة فنتازية، وأغاني وطنية ومسابقات كشفية وثقافية .

وقد شارك وفد جامعة النجاح الوطنية بالصعود إلى قمة أحد جبال رم وتدربوا على عملية الإنزال بواسطة الحبال ومارسوا عملية الإنزال بإتقان.

وتضمن المخيم زيارة إلى مدينة العقبة وقد اشتملت الزيارة على تدريب على مهارات السباحة، وقد أقام أفراد العشيرة حفلة مسائية تضمنت عرض مسرحية أحلام ومسرحية صامته، وأغاني تراثية ودبكات شعبية فلسطينية.

وفي عمان نظم مركز الاستكشاف والمغامرة جولة سياحية للمشاركين شملت نادي السيارات الملكي، وصرح الشهيد، وفي المساء أقيم حفل الختام للفعاليات اشتملت على كلمة مدير المركز الذي رحب بعشيرة جوالة ومنجدات النجاح شاكرا إدارة النجاح وعمادة شؤون الطلبة على تلبية الدعوة وشكر المشاركين على تعاونهم وانضباطهم وحسن تصرفاتهم ومهاراتهم العالية، مما أثار إعجاب طاقم المركز بالمستوى الرفيع لأفراد العشيرة وتميزهم، وثمن دور كل من المشرفة سمر محسن لتعاونها مع المركز منذ توجيه الدعوة حتى نهاية المهرجان وقدم الشكر إلى قائد العشيرة أ. أيمن مظهر، كما أكد على استمرارية التواصل مع طلبة جامعة النجاح الوطنية وباقي الجامعات الفلسطينية في لقاء مشترك يحدد فيما بعد.

وحضر اللقاء الختامي موسى أبو دية، عميد شؤون الطلبة حيث صادف وجوده في عمان في اليوم المذكور وبدأ كلمته بنقل تحيات أ.د. رامي حمدالله، رئيس الجامعة إلى المشاركين في الحفل وبدوره ثمن دعوة المركز لطلبة النجاح للمشاركة في فعاليات مركز الاستكشاف والمغامرة الأردني والتعرف على البيئة الأردنية، وتنمية القدرات الشبابية، وصقل مواهبهم، متمنيا استمرارية التواصل وأبدى استعداده لاستقبال إدارة المركز ضمن فعاليات شبابية تقيمها عمادة شؤون الطلبة في حرم جامعة النجاح الوطنية مستقبلا.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين وتقديم درعين لعمادة شؤون الطلبة وقائد العشيرة تقديراً لجهودهم، كما سلم عميد شؤون الطلبة السيد ثائر عياش، مدير المركز درع الجامعة تقديراً لجهوده ودعم النشاطات الشبابية، كما أهدى الطلبة المشاركون القادة المدربين وشاح فلسطيني ومناديل كشفية ومجسم قبة الصخرة وعلم فلسطين.