الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي تضامني يزور محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 16:47 )
طولكرم - معا استقبل محافظ طولكرم في مكتبه وفدا تضامنيا فرنسيا يقوم بجولة في مختلف مناطق الضفة الغربية يرافقهم فايز الطنيب وبحضور مسؤول العلاقات الدولية بالمحافظة علاء عبد الحليم ورحب المحافظ بالوفد التضامني الفرنسي مؤكدا على اهمية وجود مثل هذة الوفود التضامنية مع شعبنا مثمنا الموقف الفرنسي تجاه القضية الفلسطينية والدعم السياسي والمادي الذي تقدمه الحكومة الفرنسية خصوصا الموقف الفرنسي من التوجه نحو الامم المتحدة لنيل الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة.

واكد العميد دويكات ان وجود الوفود الاجنبية في الاراضي الفلسطينية يؤدي الى تعرفهم على الاوضاع في المناطق الفلسطينية بعيدا عن الادعاءات الاسرائيلية التي تشوة الحقائق وتزيفها .

واستعرض امام الوفد الفرنسي عددا من الممارسات الاسرائلية التي تعبر عن السياسة الاسرائيلية الرافضة للسلام واستمرارها في عمليات مصادرة الاراضي والتهويد وبناء المستوطنات واستمرار الحصار على قطاع غزة والتهويد المتسارع والمنظم لمدينة القدس وتحدث العميد دويكات عن معاناة المواطنين في محافظة طولكرم جراء ممارسات الاحتلال وخصوصا ما يتعلق منها بجدار الفصل العنصري واثاره السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، وما نجم عنه من ضرب القطاع الاقتصادي مما ادى الى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة اضافة الى وجود اربع مستوطنات على اراضي محافظة طولكرم يمارس فيها المستوطنين العربدة ضد المواطنين واراضيهم المحاذية ، وهناك ايضا مصانع جاشوري الكيماوية الاسرائيلية غربي طولكرم والتي ينطلق منها ابخرة وغازات تؤدي الى اثار خطيرة على الصحة والبيئة والمياة. هذة الممارسات تترافق مع استمرار عمليات اقتحام المدن والبلدات الفلسطينية واعتقال المواطنين.

واشار العميد طلال دويكات الى ممارسات سلطات الاحتلال ضد الاسرى والمعتقلين في سجونها مما يتنافى مع القوانين الدولية .

واكد العميد دويكات على توجه سلطتنا وشعبنا نحو السلام العادل والمفاوضات الجادة التي تؤدي الى نتائج واضحة وضمن مرجعية محددة وجدولا زمنيا معلوم داعيا المجتمع الدولي العمل على مساعدة شعبنا في انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف فوق الاراضي المحتلة عام 67. واعرب اعضاء الوفد الفرنسي عن تاييدهم لحق شعبنا في اقامة دولته المستقلة وانهاء الاحتلال للاراضي الفلسطينية.