الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

فلسطين تطمح بالمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 16:31 )
القدس- معا- أكد عبد المجيد حجة أمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم التزام اتحاد اللعبة في بلاده بتقديم كل الجهود المطلوبة من أجل المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي بدلاً من كأس رئيس الاتحاد، بحسب ما ذكر "موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم".

جاء ذلك خلال زيارة قام بها حجة إلى مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الثلاثاء، حيث أوضح أن فلسطين جاهزة للارتقاء بمستوى تمثيل أنديتها في البطولات القارية من خلال المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.

وقال حجة: نحن جاهزون لرفع مستوى مشاركتنا في كأس الاتحاد الآسيوي، والتي نعتقد أننا قادرون على مقارعة أندية الدول الأخرى خلالها.

وعقد حجة بمرافقة الدكتور مازن الخطيب المدير الفني في الاتحاد الفلسطيني، اجتماعاً مع توكواكي سوزوكي مدير دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومدير احتراف كرة القدم، من أجل التباحث في المعايير المطلوبة للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية.

واطلع الوفد الفلسطيني على معايير المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، خاصة فيما يتعلق بوضع الأندية القانونية وتسجيل الأندية والتسويق والإدارة.

وأوضح أمين عام الاتحاد الفلسطيني: نحن على اطلاع بخصوص معايير كأس الاتحاد الآسيوي، وقمنا بتقديم الوثائق المطلوبة للمشاركة في البطولة، ونتطلع قدماً للحصول على مصادقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوص طلبنا، حيث ننتظر استقبال وفد الاتحاد الآسيوي في فلسطين لمساعدتنا على تحقيق التطوير.

وتابع: كرة القدم تحظى باهتمام كبير جداً في فلسطين، ونحن نعتقد أن الارتقاء بمستوى كرة القدم سيجلب التغيير داخل المجتمع المحلي، وسنقوم بكل ما هو ممكن من أجل تلبية معايير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

من جهته أعرب سوزوكي عن سعادته باستقبال وفد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مشدداً على استعداد الاتحاد الآسيوي على تقديم كل مساعدة ممكنة من أجل تحقيق طموحات الكرة الفلسطينية.

وقال سوزوكي: لن نعمل فقط على تقييم وضع الدوري الفلسطيني والأندية، بل سنعمل أيضاً على تقديم الدعم والمساندة من أجل بناء دوري كرة قدم للمحترفين.

وأضاف: في البداية سنقوم بمراجعة الوثائق التي تم تقديمها، ثم سنرد في الوقت المناسب.