الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة الخليل تلقي القبض على معاق بتهمة تزوير لوحات تسجيل للمركبات

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 23:56 )
الخليل-معا- القت شرطة الخليل القبض على شخص معاق حركيا بتهمة تزوير لوحابت تسجيل للمركبات .

وقال مدير شرطة الخليل، العقيد رمضان عوض"لم يكن يخطر ببالنا في الشرطة بان يسلك هذا الانسان، سلوكاً خارجاً عن الاعراف ويخرج به على القانون، كنا نتوقع أن يتم القبض على إنسان عادي، لكننا تفاجئنا بأنه معاق حركياً". .

وكشف العقيد عوض، عن قيام الشرطة بالقاء القبض على شخص معاق حركياً، بتهمة تزوير لوحات تسجيل للمركبات في منطقة الخليل، مشيراً الى أن العملية بدأت أحداثها في مدينة أريحا عندما قامت الشرطة بايقاف مركبة، ولدى التدقيق في أوراقها الثبوتية، تبين بأنها مزورة، وتم اصطحاب سائق المركبة لمركز تحقيق شرطة أريحا، واعترف بانه حصل على لوحات الترخيص من شخص بالخليل، وأدلى للشرطة بإسمه وعنوانه".

وأضاف: وصلتنا الاشارة من شرطة أريحا وعلى الفور تحركت قوة من الشرطة الى بيت المشتبه به، بعد حصولها على إذن من النيابة العامة بالتفتيش، وفي البيت تم العثور على الأدوات المستخدمة في عملية التزوير، وتم مصادرتها بعد تحرير محضر بالأدوات، ومن ثم تم ايقاف هذا الانسان".

يقول العقيد عوض: من خلال استجواب المشتبه به، اعترف بأنه كان يقوم بعمليات تزوير للوحات تسجيل المركبات، لكي يعتاش منها ويرعى أسرته".

وأضاف، قد تعتبر هذه هي الحالة الأولى، بأن يقوم معاق حركيا بعملية تزوير، ولأنها كذلك، فعلى وزارة الشؤون الاجتماعية وكافة الهيئات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، ابداء المزيد من المسؤولية تجاه هذه الشريحة من أبناء شعبنا، والاستمرار في تقديم كافة الخدمات لهم، ومحاولة دمجهم في المجتمع من خلال توفير فرص عمل لهم، فالاعاقة لا تلغي الطاقة، وعلينا جميعا أن نهتم بهم أكثر".

ومن المنتظر أن يتم تحويل ملف القضية للنيابة العامة واستكمال اجراءاتها القانونية لأخذ المقتضى القانوني بحقه.